2023-11-25 | 02:26 الكرة السعودية

مشاورة أخيرة تحسم موقف المدافع التركي.. ويايسله يطالب بالفاعلية
ماكسيمان متاح.. ديميرال انتظار

صورة التقطت الأربعاء الماضي لفراس البريكان، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في التدريبات تحضيرًا لمواجهة الشباب اليوم (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
جدة ـ عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

قرَّر الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الاستعانة بالفرنسي آلان سانت ماكسيمان، الجناح الأيسر، أساسيًا أمام الشباب اليوم، فيما سيتعرف قبيل المباراة بساعات على فرص ضم المدافع التركي ميريح ديميرال إلى القائمة.
وتأكد الألماني من اكتمال جاهزية ماكسيمان بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ضمك قبل نحو أسبوعين.
وعطفًا على ذلك، استقر وفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” على إقحامه في التشكيل الذي سيواجه الشباب ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي.
أما ديميرال الذي يغيب منذ شهرين بداعي إصابة في الغضروف الهلالي للركبة، فتأكد خروجه من التشكيل الأساسي على الأقل.
وبحسب المصادر، توجد احتمالية لدخول المدافع القائمة وجلوسه على مقاعد البدلاء، وسيفصل يايسله في ذلك بعد التشاور مع الجهاز الطبي قبل بداية الاجتماع الفني الذي سيسبق المباراة.
وخلال تدريب أمس، أوصى الألماني اللاعبين وفقًا للمصادر باستغلال الفرص خصوصًا في بداية المباراة، كما أجرى مناورة فنية، وبعض التدريبات اللياقية في صالة الإعداد البدني.

هزيمة كاراسكو مهدت تتويج ميندي
مرّ تتويج السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بدوري أبطال أوروبا 2020ـ2021، عبر انتصار على حساب البلجيكي يانيك كاراسكو، جناح الشباب. ويلتقي اللاعبان اليوم بعد أكثر من عامين و8 أشهر على لقائهما في المحفل الأوروبي. وحرس ميندي مرمى تشيلسي الإنجليزي أمام كاراسكو ورفاقه في أتلتيكو مدريد الإسباني، 17 مارس 2021، ضمن مرحلة الإياب من ثمن نهائي الأبطال. وجاءت المباراة بعد نحو 3 أسابيع من فوز الفريق الإنجليزي ذهابًا بهدف دون رد في مباراة لعبها السنغالي، وغاب عنها البلجيكي للإصابة. وتمكن الحارس من الحفاظ أيضًا على نظافة شباكه إيابًا وأسهم في انتصار فريقه 2ـ0 ومروره إلى دور الـ 8، بينما اكتفى الجناح بلعب 53 دقيقة وخرج مستبدلًا. وشهدت هذه المباراة المواجهة السابقة الوحيدة بين ميندي وكاراسكو. وبعدها واصل الفريق اللندني مشواره في البطولة حتى أنهاها متوجًا على حساب مواطنه مانشستر سيتي.

«الفيصل».. أزمة أهلاوية
رجّح ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة كفّة فريق الأهلي الأول لكرة القدم على الشباب مرة واحدة قبل 15 عامًا، من أصل 5 مواجهات جمعت بين الطرفين على أرضيته في دوري المحترفين. ويتواجه الفريقان اليوم للمرة السادسة في البطولة على ملعب الفيصل، معقل الأهلي. واستضاف الملعب في 18 سبتمبر 2008 أول مواجهة بينهما على صعيد المحترفين، وحسمها الأهلي بنتيجة 2ـ1. وبعد ذلك التقيا 4 مرات أسفرت اثنتان منها عن انتصار شبابي، وأخريان حسمهما التعادل. وتعود آخر مواجهة إلى مطلع العام الماضي، وفاز فيها الشباب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.