2023-11-25 | 02:44 الكرة السعودية

ثلاثية صفراء تسقِط الخصم الـ 29 في الدوري
النصر يهزم الجميع

صورة التقطت أمس للاعبين من فريق النصر الأول لكرة القدم، يظهر منهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيليان أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا والإيفواري سيكو فوفانا، يحتفلون بالهدف الأول في مرمى الأخدود في الجولة الـ 14 من دوري “روشن” السعودي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

ضمّ فريق النصر الأول لكرة القدم نظيرَه الأخدود إلى قائمة من تغلَّب عليهم في دوري المحترفين، رافعًا عددهم إلى 29، بعدما كسِبَ ضيفَه، أمس في الرياض، بثلاثة أهداف دون رد لحساب الجولة الـ 14.
وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، وسامي النجعي، لاعب الوسط، أهداف المباراة، التي جرت على ملعب “الأول بارك” ودشّنت تاريخ المواجهات بين الفريقين. وبعد محاولاتٍ عدّة، هزّ “الدون” شباك الأخدود بهدفين في الدقيقتين 77 و80، فيما كان النجعي أحرز هدف التقدّم في الدقيقة 13. ورفع أصحاب الأرض، الذين يدربهم البرتغالي لويس كاسترو، نقاطهم إلى 34، وواصلوا ملاحقة الهلال، متصدّر الترتيب بـ 35 نقطة، في حين تجمّد رصيد الضيوف، الذي يدربهم السلوفاكي مارتن سيفيلا، عند 10 نقاط. ومنذ إطلاق دوري المحترفين، صيف 2008، واجه النصرُ ضمنَه 29 فريقًا أحدثها الأخدود الصاعد، وفاز عليها جميعًا. وفي الجولة بعد المقبلة، سيلعب الفريقُ مباراته الأولى على صعيد الدوري أمام الرياض، الصاعد، خصمه رقم 30.

- بعد 435 يوما.. النجعي ينهي الانقطاع
عاد سامي النجعي، لاعب وسط فريق الأخدود الأول لكرة القدم، إلى إحراز الأهداف في دوري “روشن” السعودي بعد انقطاعٍ طويل تجاوز عامًا وشهرين.
وأحرز النجعي، أمس أمام الأخدود، أول هدفٍ له في المسابقة منذ منتصف شهر سبتمبر من العام الماضي عندما هزّ شباك الباطن في الفوز النصراوي 4ـ0 لحساب الجولة 4 من موسم 22ـ 23. ومرّ 435 يومًا حتى تمكّن لاعب وسط “الأصفر” من التسجيل مجددًا في الدوري.
وبين الهدفين، سجّل النجعي ثلاثة أهداف، كلُّها في إطار كأس خادم الحرمين الشريفين.

- نافارو يراقب
شاهد السويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم والأخدود، أمس، من ملعب “الأول بارك” في الرياض. ورصدت “الرياضية” جلوس نافارو في مقعدٍ بمنطقة المنصة. ويتنقل رئيس اللجنة، منذ تعيينه صيف 2021، بين ملاعب دوري “روشن” لمتابعة بعض المباريات ميدانيًّا.

- الهزائم تلاحق سيفيلا
يخسر المدرب السلوفاكي مارتن سيفيلا كلّما واجه فريق النصر الأول لكرة القدم. قاعدةٌ أكدتها الجولة الـ 14 من دوري “روشن” السعودي، التي شهِدت، أمس، فوز “الأصفر” 3ـ0 على الأخدود.
ولمّا كان مدربًا لفريقي أبها والعدالة، خاض سيفيلا أربع مبارياتٍ ضد الخصم ذاته. وفي كل مرةٍ، كانت الخسارة مصيره. ويقود السلوفاكي الأخدود، محطته الثالثة في السعودية، منذ 10 نوفمبر الجاري.

- ريشة: تسللان.. العيب الوحيد
استحسن المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، أداء الطاقم التحكيمي لمباراة فريق النصر الأول لكرة القدم والأخدود.
لكنه عاب على هشام الرفاعي، المساعد الثاني، احتساب تسلل بالخطأ على الأخدود قبل نهاية الشوط الأول وإغفال تسلل على الفريق ذاته في الدقيقة 29، على الرغم من اقتراب اللاعب المتسلل منه.
وعلّق ريشة، الحكم الدولي المعتزل، على دفع الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم الأخدود، للبرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط النصر، قائلًا “تاوامبا دفَع بيده ولم يضرب، ودَفعُه كان في غير منطقة الوجه، والحالة لا تستحق أكثر من بطاقة صفراء، وهو ما فعله الحكم”.