2023-12-08 | 02:38 الكرة السعودية

المرة الـ 14.. أرض الشباب تمتنع عن الاتفاقيين دوريّا
الإتي لا يهزم الليث

صورة التقطت أمس للبلجيكي يانيك كاراسكو جناح فريق الشباب الأول لكرة القدم ينطلق بالكرة على الطرف وسط مضايقة علي هزازي لاعب الاتفاق خلال المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 16 من دوري روشن السعودي تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

حافظ فريق الشباب الأول لكرة القدم على سجله خاليًا من الخسارة على أرضه أمام الاتفاق بتعادله مع منافسه سلبًا في المباراة التي جمعتهما، أمس، ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي.
ولم يسبق للفريق الشرقي أن كسب “الليث” على ملعبه في الرياض بدوري المحترفين، إذ تواجها 14 مرةً، فاز الشباب في تسعة لقاءات، وتعادلا في خمسة. وشهدت مواجهة أمس حصول ثلاثة لاعبين على بطاقات حمراء، هم الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد الشباب، وزميله الكولومبي جوستافو كويلار، والجامايكي ديماراي جراي، لاعب الاتفاق. ورفع الفريق العاصمي رصيده إلى 17 نقطةً في المركز الـ 11، بينما وصل الإتي إلى النقطة 28 في المركز الثامن. ويحلُّ الشباب ضيفًا على الفتح في الجولة المقبلة، 15 ديسمبر الجاري، فيما يلاقي الاتفاق ضيفه التعاون 16 من الشهر نفسه على ملعب الأمير محمد بن فهد.

مانشيني يحضر
حضر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، في منصة ملعب الشباب من أجل مشاهدة مباراة “الليث” أمام الاتفاق.
وتنتظر مانشيني مهمةٌ قاريةٌ، منتصف يناير الجاري، إذ يلعب الأخضر في مجموعة عمان وتايلاند وقرغيزستان ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية في الدوحة، العاصمة القطرية.

البطاقات الحمراء.. الاتفاق وأبها الأكثر
شهدت مواجهة بين فريق الشباب الأول لكرة القدم وضيفه الاتفاق أمس حصول ثلاثة لاعبين على بطاقات حمراء، هم الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد الشباب، وزميله الكولومبي جوستافو كويلار، والجامايكي ديماراي جراي، لاعب الاتفاق.وأصبح فريق الاتفاق قاسمًا مشتركًا في أكثر مباريات دوري المحترفين رفعًا للبطاقات الحمراء،. وتأتي أكثر المباريات ظهورًا لـ “الحمراء” تلك التي جمعت الاتفاق وأبها موسم 2008ـ2009، فيومها طُرِدَ أربعة لاعبين، ثلاثةٌ منهم في صفوف الفريق الجنوبي، وهم سعيد مرجان ومحمد الغامدي ومحمود آدم، وواحدٌ من الاتفاق، وهو جمعان الجمعان. ويعود آخر لقاء، طُرِدَ فيه ثلاثة لاعبين، قبل مباراة أمس، إلى موسم 2021ـ2022، وجمعت الفريق مع النصر، وانتهت بالتعادل 2ـ2، حيث رُفعت “الحمراء” ضد سنوسي هوساوي، ومهند غازي، وروبين تايسون.

لقاء بعد 10 أعوام
جمع دوري روشن السعودي، مجددًا، البلجيكي يانيك كاراسكو، جناح فريق الشباب الأول لكرة القدم، والكونغولي مارسيل تيسراند، مدافع الاتفاق، بعد عشرة أعوام.
وسبق أن شارك اللاعبان مع بعضهما في ثلاث مباريات موسم 2013ـ2014 خلال تمثيل موناكو الفرنسي.
ورصدت “الرياضية” حديثًا وديًّا بين كاراسكو وتيسراند لدى دخول الفريقين إلى ملعب الشباب.

هندرسون.. 600 ظهور
سجَّل الإنجليزي جوردان هندرسون، قائد فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، أمس، ظهوره الـ 600 على المستطيل الأخضر مع الأندية التي مثَّلها خلال مسيرته، حسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني. وبدأ اللاعب رحلته الكروية عام 2008 مع سندرلاند في بلاده، وبعدها بعام أُعير إلى كوفنتري سيتي، ثم انتقل إلى ليفربول ليسجِّل أفضل محطاته.