2023-12-09 | 01:58 الكرة السعودية

النجم الصربي أول هلالي يسجل في 7 مباريات متتالية بعد المهاجم البرازيلي
رقم ويسلي.. ميترو يبدأ الطريق

صورة التقطت أمس للصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يصيح تعبيرًا عن فرحته بعد التسجيل في مرمى الطائي من علامة الجزاء خلال مواجهة الطرفين ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي تصوير: يزيد السمراني
تغطية: محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

أعاد الصربي أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، كتابة رقم جزئي خاص بالبرازيلي ويسلي لوبيز، نجم الأزرق السابق، عبر التسجيل في مرمى الطائي أمس خلال المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي.
وتمكن الصربي من التسجيل للمباراة السابعة على التوالي في الدوري، بواقع 8 أهداف من أصل 14 أحرزها إجمالًا منذ انطلاق البطولة.
وبدأت السلسلة من الجولة العاشرة عندما أحرز هدفًا انتصر به الفريق على حساب الخليج.
وبين هدفيه في الخليج والطائي، هزّ “ميترو” شباك كل من الأهلي، والفتح، والتعاون، والحزم، والنصر.
وأحرز اللاعب هدفًا واحدًا في جميع هذه الفرق باستثناء النصر الذي وقع على ثنائية في شباكه.
وقبل ميتروفيتش، لم يتمكن لاعب هلالي من التهديف لـ 7 لقاءات متتالية على الأقل، منذ موسم 2012ـ2013 حين سجّل المهاجم ويسلي لوبيز للفريق في 12 مباراة على التوالي.
وجاءت سلسلة البرازيلي بين أغسطس وديسمبر 2012.
وبين أكتوبر 2022 وفبراير 2023 قدّم المهاجم النيجيري أوديون إيجالو أطول محاولة للاقتراب من رقم ويسلي في الهلال، حين واصل التسجيل على مدى 5 مباريات متتالية ضمن بطولة الدوري قبل توقف سلسلته.

ريجي.. فرصة الرد تضيع
خسر الروماني لورينتيو ريجيكامب، مدرب فريق الطائي الأول لكرة القدم، مجددًا في ثاني مواجهة له مع الهلال، فريقه السابق.
وفاز الأزرق على الطائي أمس بنتيجة 2ـ1 في إطار الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي.
وسبق للروماني مواجهة الفريق العاصمي 19 مايو 2021 عندما كان يقود الأهلي، وخسر منه بخماسية مقابل هدف واحد في بطولة الدوري أيضًا.
وشغل “ريجي” رئاسة الجهاز الفني للهلال من مايو 2014 إلى فبراير 2015.

توقف صمود بونو

أوقف فريق الطائي الأول لكرة القدم، أمس، مسيرة الشباك النظيفة للمغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، التي دامت 7 مباريات متتالية. وقبل مواجهة الطائي، لم يسمح المغربي بولوج أي كرة داخل مرماه، منذ استقباله هدفًا قبل 42 يومًا، من الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، جناح الأهلي، في قمة الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي. وبعد ذلك الهدف خاض الحارس 4 مباريات في الدوري، و2 في أبطال آسيا، وواحدة في كأس الملك، ولم تصب شباكه بأي أهداف حتى جاء طارق عبد الله، لاعب وسط الطائي، وأوقف المسيرة.

رسم الشعار مجانا
رسمت مها العنزي، الفنانة التشكيلية، شعاري ناديي الطائي والهلال على وجوه الأطفال بالمجان، قبيل انطلاقة مباراة الفريقين أمس، في الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي. وجاء ذلك ضمن فعاليات قدّمتها هيئة تطوير محمية الملك سلمان فرع حائل، عبر ركن لها في ساحة ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، مسرح اللقاء. واستقبلت العنزي، عضو جمعية الثقافة والفنون في حائل، الأطفال من مشجّعي الفريق داخل الركن الخاص بالهيئة الذي زارته “الرياضية” قبل اللقاء، ولبّت طلبات رسم الشعارات على وجوههم دون مقابل. ولخّصت مها هدف الركن في تعريف الزوار بأهداف الهيئة ودورها المجتمعي.

عاشق الطائي يتجاهل الإعاقة
تعرَّض نايف المسلم، مشجّع الطائي، قبل أعوام، إلى حادث سير قيَّد حركته وتركه قعيدًا، إلا أن إعاقته لم تمنعه من الزحف خلف الفريق الحائلي كما اعتاد منذ الطفولة.
وقبيل مباراة فريقه مع الهلال، أمس، ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي، لاحظته “الرياضية” قادمًا على كرسيه المتحرك في محيط ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية في حائل. وسألته عن ارتباطه الأبدي بالطائي فقال: “أحضر مباريات الفريق منذ أن كنت طفلًا، وتابعت تركي الضبعان، رئيس النادي الحالي، عندما كان يمثّله ويدافع عن شعاره على أرض الملعب”. ورغم إعاقته، أكد المشجع حرصه الدائم على حضور مباريات الفريق في ملعبه، متمنيًا حصوله على مركز متقدم بنهاية الموسم.

شعبان: تعاون الحكم وVAR موفق
استحسن الكويتي قاسم شعبان، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” قرارات الحكم الفنزويلي ألكسيس هيريرا في الحالات المؤثرة خلال مباراة فريق الطائي الأول لكرة القدم والهلال، أمس، مؤكدًا اتفاقه معها. وأشار المحلل إلى صحة قرار احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 29، بعد مراجعة الحكم اللعبة عبر شاشة VAR، وتأكده من ارتكاب إبراهيم النخلي، مدافع الطائي، مخالفة لمس اليد داخل منطقة الـ 18. وأيد شعبان إلغاء هدف البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، قبل نهاية الشوط الأول، لوجود تسلل في بداية الهجمة على زميله الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وهو ما تحقق منه الحكم الفنزويلي عبر شاشة التقنية.