2023-12-09 | 02:11 الكرة السعودية

الأصفر ينتفض سريعا.. ويُلحق الرياض بـ 6 فرق
بعد خسارة الديربي.. الصلح النصراوي الـ 12

صورة التقطت أمس للإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، ينطلق بالكرة خلال المباراة، على ملعب “الأول بارك”، وسط ملاحقة بيراما توريه، لاعب وسط الفريق الضيف، ومتابعة ماجد الشمراني، حكم الساحة تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

نهض فريق النصر الأول لكرة القدم سريعًا من عثرته أمام الهلال، وكسِب ضيفه الرياض 4ـ1، أمس، مكرّرًا ما فعله بعد 11 خسارة سابقة لديربي العاصمة، ضمن دوري المحترفين، عندما تعافَى بالفوز في الجولة التالية.
وتعرض النصر إلى 16 هزيمة أمام الهلال، لحساب المسابقة التي بدأت صيف 2008، أحدثُها بنتيجة 0ـ3 الجمعة قبل الماضي، في الجولة الـ 15 من دوري “روشن” السعودي.
وعبرَ الجولة الـ 16، نفض “الأصفر” غبار الخسارة من غريمه التقليدي، وصالح مشجعيه عبر نقاط لقاء الرياض الثلاث، بفضل هدفٍ للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، وآخر لمواطنه أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، وثنائية للمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا توسّطها هدفٌ للمنافس، أحرزه المهاجم الجامايكي أندري جراي. وأتبع النصراويون 14 من خساراتهم السابقة أمام الهلال في الدوري بـ 11 انتصارًا، وهو العدد الذي ارتفع أمس إلى 12، مقابل هزيمتين وتعادل وحيد. ومثلما حدث مع الرياض، ذهبت 6 فرقٍ ضحيةً لهذه الانتصارات، هي الرائد والتعاون، بـ 3 هزائم لكليهما، وهجر، بهزيمتين، والاتحاد وأبها والوطني، بهزيمة لكلٍّ منهم.
وبعد خسارته الديربي من الهلال، في الدور الثاني من موسم 2016ـ2017، انتهى الدوري مباشرًة، ما بدّد فرصة “الأصفر” في النهوض سريعًا من الهزيمة.

كاسترو يبعد إلياس وأبويان
تابع عضوان من الجهاز الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم لقاء الرياض، أمس، وقوفًا من مكانٍ عُلوي في مدرّجات ملعب “الأول بارك” بعيدًا عن باقي زملائهما، لتصوير وتحليل مجريات الشوطين بتكليفٍ من المدرب البرتغالي لويس كاسترو. وحسبما رصدت “الرياضية”، تولّى المغربي إلياس أبو حاذر تصوير المباراة كاملة بكاميرتي فيديو. ووقف إلى جانبه الكرواتي أبويان، الذي حلَّل بيانات الشوطين، لحظة بلحظة، على الحاسوب المحمول. ووفق مصادر خاصة، يستفيد المدرب كاسترو من عمل المغربي والكرواتي خلال المباريات، عبر اتصال مباشر مع الجهاز الفني، وبعد نهايتها.

أول لقاء منذ 2011
أنهت مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الرياض، أمس، غيابًا للمباريات الرسمية بينهما دام 12 عامًا و9 أشهر و3 أسابيع. وتغلب النصر على الرياض 2ـ1، في 17 فبراير 2011، ضمن ربع نهائي كأس ولي العهد، قبل 4678 يومًا.
منذ ذلك الحين وحتى الجولة الـ 16 من دوري “روشن” الجاري، لم يتواجه الفريقان، إلا مرةً بصفة تجريبية، عام 2018.
ويخوض الرياض، للمرة الأولى، منافسات دوري المحترفين، الذي بدأ عام 2008.

17 ألفا شهود الرباعية
حضر أكثر من 17 ألف متفرج مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم وضيفه الرياض، مساء أمس، في مدرّجات ملعب “الأول بارك”، وتابعوا فوز صاحب الأرض 4ـ1 في الجولة الـ 16 من دوري “روشن”.
وحسب تعدادٍ لإدارة الملعب، ظهر على شاشته الرئيسة قبل نهاية الشوط الثاني، بلغ عدد المتفرجين 17 ألفًا و47، وكان أغلبهم، كما رصدت “الرياضية”، من مشجعي النصر مع حضور محدود لرابطة جماهير فريق الرياض.
وتصل الطاقة الاستيعابية لـ “الأول بارك” إلى نحو 24 ألف شخص.