2023-12-10 | 02:01 الكرة السعودية

كسب المواجهة الأولى.. وتقدم إلى المركز التاسع
بثنائية.. الوحدة يحسم تاريخية الأخدود

صورة التقطت أمس للمغربي جواد الياميق وسعيد المولد، لاعبي فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يحتفلان مع الكوستاريكي أوسكار دوارتي بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الأخدود (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

كسب فريق الوحدة الأول لكرة القدم ضيفه الأخدود 2ـ0 في اللقاء الذي جرى بينهما، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي، وهي المواجهة الأولى التي تجمع الفريقين في دوري المحترفين السعودي.
ونجح الفرسان في تحقيق الفوز الثالث الموسم الجاري بشباك نظيفة بعد الانتصار على الطائي 3ـ0 في الجولة الثالثة، وأبها 4ـ0 ضمن الجولة السابعة.
ورفع الوحدة عدد أهدافه الرأسية إلى سبعة منذ بداية الموسم، بعد أن سجَّل له عبد العزيز نور والكوستاريكي أوسكار دوارتي هدفي الفوز من ضربتي رأس، إذ كان قد سجَّل له أنسيلمو في مرمى الشباب “الجولة الثانية”، والنصر “الجولة الـ 13”، وعبد الله الحافظ في أبها “الجولة السابعة”، وجواد الياميق في الفيحاء “الجولة 9”، وسعيد المولد في الخليج “الجولة 14”، علمًا أن جميع الأهداف الر أسية سُجلت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة. واضطر مدرب الأخدود إلى تحويل المهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا لحراسة المرمى في الدقيقة “90” بعد طرد البرازيلي باولو فيتور، حارس المرمى، ونفاد التغييرات. وتقدم الوحدة إلى المركز التاسع بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة، بينما بقي الأخدود على نقاطه السابقة 13 في المركز الـ 16.

الجامعة تغيّب الحبيب
أسقط البرتغالي جورجي مندوسا، مدرب فريق الأخدود الأول لكرة القدم، حسن الحبيب من حساباته، واستبعده عن لقاء الوحدة، أمس، ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي بسبب انشغاله باختبارات الجامعة.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن إدارة النادي منحت اللاعب إجازةً مفتوحة، لكي يتفرغ للاختبارات النهائية، حيث يدرس إدارة الأعمال في جامعة نجران. وغاب أيضًا عن المباراة الثنائي محمد الربيعي وصالح الحارثي بسبب إصابة الأول، وتراكم البطاقات الصفراء للأخير.

صدام دموي
اضطر الجورجي سولومون كفيركفيليا، مدافع فريق الأخدود الأول لكرة القدم، إلى تغيير قميصه بعد أن تلطخ بالدماء إثر اصطدامه بعبد العزيز نور، لاعب فريق الوحدة، عقب تسجيل الأخير هدفًا برأسه في الدقيقة “16”. وتوقفت المباراة لمدة سبع دقائق بسبب خضوع سولومون للعلاج داخل الملعب، ثم استؤنفت بعد أن اطمأن الجهاز الطبي على سلامة المدافع الجورجي.

عودة الموركي
ظهر عاطي الموركي، رئيس رابطة مشجعي الوحدة، في مدرّجات ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية لقيادة التشجيع خلال مباراة الأخدود ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي بعد غياب، استمرَّ أكثر من شهر. وغاب الموركي عن حضور مواجهات النصر ضمن الجولة الـ 13، والخليج في الـ 14، والرائد في الـ 15 بسبب تعرُّضه لحادث مروري أثناء قيادة سيارته.