2023-12-12 | 23:34 حوارات

النجم المصري يتحدث عن مشاركة بطل إفريقيا في المونديال
الشاطر: الأهلي مثل سيتي

حوار: عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

يعدُّ إسلام الشاطر من أهم الأسماء التي قدَّمتها الكرة المصرية في مركز الظهير الأيمن، إذ خاض عديدًا من التجارب الاحترافية، بدءًا من عام 1999 عبر بوابة الإسماعيلي، مرورًا بالزمالك على مستوى الدوري المصري، قبل أن يغادر إلى السعودية من أجل المشاركة مع فريق الاتحاد موسم 2004، ويعود سريعًا إلى الأهلي في بلاده، ويدافع عن ألوانه أربعة مواسم، وينتقل بعدها إلى حرس الحدود، ويختتم مشواره مع بتروجيت عام 2012. النجم المصري في حواره مع “الرياضية“ تحدث عن مشاركة الأهلي، بطل إفريقيا، في بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت أمس، إلى جانب تجربته السعودية.
01
كأس العالم للأندية تنظم للمرة الأولى في السعودية، كيف ترى تأثير البطولة؟
بصراحة، يعدُّ تنظيم البطولة في السعودية أمرًا رائعًا جدًّا، ويشرِّفنا نحن العرب. أتوقع نجاحها، كون الجماهير العربية ستكون حريصةً على حضور جميع المباريات، خاصة الجماهير المصرية الموجودة في السعودية، وسيكون لها تأثيرٌ كبير على مستوى الأهلي المصري، ولا أنسى التطور الكبير في دوري روشن السعودي بوجود لاعبين عالميين.
02
الأهلي المصري يمرُّ بفترة صعبة من ناحية المستويات الفنية والنتائج، ما توقعاتك لمشاركته؟
اللعب في كأس العالم للأندية يختلف عن باقي البطولات، كما نرى حاليًّا مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا، يمرُّ بفترة صعبة جدًّا، والاتحاد المستضيف، وأرى أن معظم الفرق الموجودة ليست في أفضل حالاتها، لكن داخل البطولة سيكون هناك دافع أكبر وحماس أكثر، سيؤثر إيجابيًّا في مستويات جميع الفرق. الأهلي المصري على الرغم من مروره بفترة سيئة إلا أنه على مستوى النتائج يملك أمورًا إيجابية، على سبيل المثال في حال كسب المباراتين المؤجَّلتين له في الدوري المصري، فسيصل للصدارة.
03
هل تعتقد أن الأهلي قادر على تجاوز الدور ربع النهائي ونصف النهائي، والوصول إلى المواجهة النهائية، المتوقعة أمام مانشستر سيتي غالبًا؟
نعم، الأهلي قادر على الوصول إلى نصف النهائي، لأنه يملك خبرةً أكبر من الاتحاد، في هذه البطولة. لذا أرى فرص وصول الأهلي إلى نصف النهائي كبيرة جدًّا، وإن شاء الله نشاهده في النهائي.
04
الفريق يواجه الاتحاد المستضيف في ربع النهائي، كيف ترى حظوظهما؟
ستكون مباراة صعبة جدًّا على الفريقين، لأنهما يملكان مدربين على أعلى مستوى، إضافة إلى نخبة من النجوم في صفوفهما. الاتحاد يملك لاعبين عالميين، لم نتخيّل أن نراهم في الملاعب العربية، فالسعودية أصبحت الدولة القادرة على استقطاب نجوم كبار، لكن الأهلي لديه أيضًا لاعبون مميزون، وأرى أن حظوظ الفريقين متساوية تمامًا.
05
الجماهير السعودية والمصرية اشترت كافة تذاكر المباراة المرتقبة، هل سيشكل ذلك ضغطًا على اللاعبين؟
بالعكس، أرى أن وجود الجماهير لا يشكِّل ضغطًا على اللاعبين، إنما هو حافز لهم، لأن الجمهور هو العامل الرئيس والأساس في تشجيع اللاعب وإبراز موهبته.
06
لعبت فترة طويلة للأهلي، وشاركت موسمًا واحدًا مع الاتحاد السعودي، كيف سيكون شعورك في مواجهة الفريقين؟
طبعًا سيكون صعبًا جدًّا، لكن الموضوع محسوم بالنسبة لي، وهو تشجيع الأهلي المصري، لأني واحدٌ من مشجعي هذا النادي، كما أحبّ الاتحاد السعودي، لأني لعبت فترة فيه، والجمهور السعودي دائمًا ما يتذكرني بالخير.
07
مَن أبرز النجوم الذين تخشى على الأهلي المصري منهم في الاتحاد؟
الفريق يملك لاعبين أجانب ومحليين مميزين، مثل الفرنسي كانتي ومواطنه بنزيما، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، ولا أريد أن أنسى لاعبًا معينًا، لكن أكثر لاعب متخوّفٌ منه هو بنزيما، أحد أفضل أربعة لاعبين في العالم.
08
الكرة السعودية تتطور بشكل كبير، ما رأيك في مستويات دوري روشن حتى الآن؟
الدوري السعودي قوي، ويملك أسماء كبيرة بغرض تطوير الكرة في البلاد، وبكل تأكيد “روشن” سيكون من أقوى الدوريات على مستوى العالم.
09
كلمة أخيرة؟
سعيدٌ بتنظيم كأس العالم للأندية في السعودية، وأتمنى التوفيق والنجاح للمنظمين، وإن شاء الله نشاهد الأهلي المصري في النهائي.