2023-12-13 | 01:33 الكرة العالمية

كولر يستبعد 7 أساسيين.. ويفرض التسديد والعرضيات
الأهلي يتسلح بفرنسي و4 أفارقة

صورة التقطت أمس للمهاجم محمد زعلوك خلال الحصة التدريبية لفريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم.. ويظهر خلفه بيرسي تاو، لاعب الوسط، والمهاجم محمود كهربا، والمدافع ياسر إبراهيم (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
جدة - عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

استبعد السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، سبعة من لاعبيه الأساسيين من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الجارية في جدة لأسباب مختلفة، وهم أحمد عبد القادر، صلاح محسن، كريم نيدفيد، محمد الضاوي كريستو، مصطفى مخلوف، رضا سليم، ومحمود متولي.
وضمَّت قائمة الفريق التي ستشارك في البطولة 23 لاعبًا، من بينهم أربعة أجانب، هم التونسي علي معلول، الظهير الأيسر، والمالي أليو ديانج والجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعبا الوسط، والمهاجم الفرنسي أنتوني موديست.
وكان الفريق أجرى، أمس، حصته التدريبية الأولى على الملعب الفرعي لمدينة الملك عبد الله الرياضية استعدادًا لمباراة ربع النهائي، بعد غدٍ، أمام الاتحاد.
واستهل كولر التدريب بمحاضرة وسط الملعب، حذّر خلالها لاعبيه من التهاون في المباراة، وطالبهم ببذل أقصى جهد. بعد ذلك فرض المدرب بعض الجمل التكتيكية، مع التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاستفادة من العرضيات.
وشارك في التدريب المدافع محمد عبد المنعم بعد أن تحسَّنت حالته من إصابة الكاحل، وباتت فرصة مشاركته في مباراة الجمعة كبيرة. من جهته، أوضح المهندس خالد مرتجى أمين، رئيس بعثة الأهلي وأمين صندوق النادي، أن اللاعبين والجهاز الفني جاهزون تمامًا لتقديم مستوى يليق ببطل إفريقيا في المونديال العالمي.
وذكر أن الفريق يملك خبرةً كبيرةً في المونديال بثماني مرات ظهور بصفته ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد ريال مدريد، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.