2023-12-15 | 02:41 الكرة السعودية

ضرب الفيحاء برباعية.. ووصل إلى النقطة 34
شباك الأهلي.. رقم جديد

صورة التقطت أمس للإسباني جابرييل فيجا لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم يحيي زميله الجزائري رياض محرز بعد تسجيله الهدف الرابع في شباك الفيحاء ويظهر في الصورة الإيفواري فرانك كيسيه (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

كسب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أمس مصيفه الفيحاء بنتيجة 4ـ0 على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الملز، ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي.
وخرج الأهلي بشباك نظيفة خلال المواجهة الرابعة تواليًا للمرة الأولى منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي متجاوزًا بذلك الرقم الأفضل له “3 مباريات متتالية” موسم 2015 ـ 2016 والذي حقق فيه لقب الدوري آنذاك.
وسجل رباعية الأهلي في الشوط الأول فراس البريكان عند الدقيقتين “30،11”، وعلي مجرشي “17”، والجزائري رياض محرز “43 ركلة جزاء”.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بينما بقى الفيحاء عند 19 نقطة في المركز العاشر في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة. ويحل الفيحاء ضيفًا على الخليج الخميس المقبل، وبعدها بـ24 ساعة يواجه الأهلي مضيفه الحزم، ضمن مباريات الجولة 18 من المسابقة.

المرة الأولى.. 12 هدفا
استقبل الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، أمس، الهدف رقم 12 في شباكه دوريًا على التوالي، بعدما استقبل أربعة أهداف من نظيره الأهلي في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي.
وتعدّ هذه المرة الأولى لفلاديمير التي تهتز فيها شباكه بـ 12 هدفًا خلال ثلاث مواجهات متتالية، بعد خسارة الفيحاء في الجولتين الماضيتين أمام التعاون “4ـ1”، وضمك “4ـ2”.
ومثّل الحارس الصربي الفيحاء في 72 لقاء في دوري روشن، استقبل خلالها 80 هدفًا، وخرج من 25 لقاء بشباك نظيفة.

ماكسيمان يستذكر بورنموث
صنع الفرنسي ألان سان ماكسيمان، جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم، 3 أهداف أمس للمرة الثانية خلال مسيرته الاحترافية عندما واجه الفيحاء على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن الجولة 17 من دوري روشن السعودي.
وكانت المرة الأولى أمام بورنموث حينما كان يمثل نيوكاسل الإنجليزي، وانتهت بفوز الأخير 4ـ1 في عام 2020.
وجاءت الصناعات الثلاث خلال نصف ساعة.