2023-12-16 | 02:40 الكرة السعودية

الأزرق عادل أطول سلسلة انتصارات.. وتخطى الرصيد الأكبر بعد 17 جولة
بالفوز على الوحدة.. 6 أرقام هلالية

صورة التقطت أمس لسعود عبد الحميد، ظهير أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، يذهب إلى زميليه محمد كنو وعبد الله الحمدان، للاحتفال معهما بعد التسجيل في مرمى الوحدة(المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أضاف فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى سجلاته في دوري المحترفين 3 أرقام جديدة، وكرر مثلها، بفوزه على الوحدة 2ـ0، أمس، ضمن الجولة الـ 17.
وسجَّل سعود عبد الحميد، الظهير الأيمن، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، رأس الحربة، هدفي اللقاء في الدقيقتين 20 و80.
واقتنص الفريق الأزرق العلامة الكاملة للمباراة العاشرة على التوالي في دوري روشن السعودي.
وبدأت السلسلة بعد التعادل 1ـ1 مع ضمك ضمن الجولة السابعة، الذي تلته انتصارات متوالية على كل من الشباب، الأخدود، الخليج، الأهلي، الفتح، التعاون، الحزم، النصر، والطائي، وصولًا إلى الوحدة.
وبذلك عادل الهلال سلسلة انتصاراته الأطول التي حققها موسم 2012ـ2013 من الجولة الخامسة حتى الـ 14.
ووصل الفريق إلى فوزه الـ 15 منذ بداية البطولة، وهي حصيلته الأكبر من الانتصارات بعد مرور 17 جولة، متجاوزًا ما حققه موسم 2009ـ2010 عندما حسم 14 مباراة وتعثر في ثلاث. وبفوزه على الوحدة بلغ الفريق 47 نقطة، متخطيًا بثلاث مقدار ما جمعه من أول 17 مباراة في موسم 2009ـ2010 الذي كان أكبر رصيد له بعد مرور هذه المدة من الدوري.
وآنذاك سجّل 48 هدفًا، بينما وصل حاليًّا إلى 50، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجّله في أول 17 مباراة.
وللمرة الثامنة يعبر الفريق العاصمي أول 17 مباراة متصدرًا جدول ترتيب الدوري.
ولثاني مرة فقط يحافظ على سجلّه خاليًا من الخسائر بعد هذا العدد من المباريات، علمًا بأن المرة الأولى تعود إلى موسم 2010ـ2011 الذي أنهاه كاملًا دون هزيمة.
في الجهة الأخرى، تعرض الوحدة لهزيمته التاسعة في الدوري وتجمد رصيده عند 22 نقطة واستمر تاسعًا.

«ميترو» يلغي أفضلية فولهام
وصل الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى سلسلته التهديفية الأطول عبر مسيرته، بعد التسجيل في مرمى الوحدة أمس، ضمن الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي. وفاز الأزرق على “فرسان مكة” بهدفين نظيفين أحرز الصربي ثانيهما. ولمباراة ثامنة على التوالي في “روشن” يهز المهاجم الشباك، وهو ما يحققه للمرة الأولى على صعيد بطولات الدوري. وكسر “ميترو” سلسلة الموسم قبل الماضي، التي كانت الأطول بالنسبة له، عندما سجّل لفولهام الإنجليزي، فريقه السابق، في سبع مباريات متتالية ضمن دوري القسم الثاني.

تكريم الراحل
رفع مجلس الجمهور الهلالي في المدرجات أمس لافتة عملاقة تحمل صورة الأمير الراحل بندر بن محمد بن سعود الكبير، رئيس النادي السابق، مذيلة بعبارة “إلى جنة الخلد”، تكريمًا له عقب رحيله. وجاءت هذه اللفتة التكريمية بعد يومين من رحيل القطب الهلالي إثر صراع مع المرض. وحمل اللافتة عدد من أعضاء المجلس في مدرجات ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية الذي احتضن أول مباراة للفريق بعد وفاة الأيقونة الزرقاء.

ملاحقة جوميز
لقي المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز ترحيبًا كبيرًا من جماهير الهلال لدى حضوره مباراة الفريق الأزرق والوحدة، أمس، ضمن الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي.
ووصل جوميز، لاعب الهلال السابق، إلى الرياض في زيارة سريعة تضمنت مؤازرة الفريق من منصة ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، أمام “فرسان مكة”.
ورصدت “الرياضية” ملاحقة جماهيرية للاعب فور وصوله الملعب، والتسابق على التقاط صور “السيلفي” معه، وهو ما لاقى استجابة منه.

إغلاق مدرجات الضيوف
أغلقت المدرّجات المخصّصة لجمهور الوحدة في ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية أمس لعدم حضور أحد لتشجيع الفريق المكّاوي أمام الهلال. وخُصّصت 30 في المئة من مدرجات الملعب لجمهور الوحدة، بوصفه الطرف الزائر، كما تنص اللائحة، لكن خلو المقاعد من المشجعين أدى إلى اتخاذ قرار الإغلاق. ولاحظت “الرياضية” كذلك إقفال البوابات الثلاث التي حددتها إدارة الملعب لدخول مشجعي “فرسان مكة”.