2023-12-19 | 03:36 الكرة العالمية

مشجعا بطل أوروبا ينتظران تتويج المونديال.. والمغادرة السبت
من أجل السيتي.. الفارسي والحاضري يقطعان 2000 كلم

صورة التقطت، أمس، للعماني وليد الفارسي ومواطنه محمد الحاضري يتحدثان قبل انطلاق مواجهة الأهلي المصري أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي تصوير: فرج الشمري
تغطية: فرج الشمري
مشاركة الخبر      

قطع العُماني وليد الفارسي، ومواطنه محمد الحاضري، نحو 2000 كلم من بلادهم وصولًا إلى جدة من أجل حضور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وفقًا لما كشفاه لـ”الرياضية”.
وبدأت رحلة العُمانيين من ولاية صحار، مسقط رأسهما، التي تأتي بالجزء الشمالي من سلطنة عُمان، وتبعد عن العاصمة 234 كلم.
وأوضح الفارسي أنهما وصلا إلى جدة أمس، وسيعودان إلى بلادهما، السبت المقبل، بعد نهاية فعاليات المسابقة.
وعلَّق الحاضري عن استضافة السعودية لمونديال الأندية: “تجاوزت السعودية الشرق الأوسط باستضافة العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، وسبق أن حضرنا السوبر الإسباني في السعودية يناير الماضي”، وأضاف: “نحن قطعنا 2000 كلم من أجل مشاهدة مانشستر سيتي، فريقنا المفضل، يرفع كأس العالم للأندية في الجوهرة الجمعة المقبل، حجزنا التذاكر قبل موعد المواجهة بشهر، ومتأكدون أنه سيتخطى أوراوا بسهولة”.

- الشماغ يجذب البرازيليين
تزين مشجعو فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، أمس، بالشماغ والعقال قبل انطلاق مواجهتهم أمام الأهلي المصري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية. وعلَّق أدريان حول سبب ارتدائه الشماغ: “أعجبتني كثيرًا الثقافة السعودية، وهذه البطولة تُعد مميزة جدًا بالنسبة لنا لأن فلومينينسي يشارك بها للمرة الأول لتاريخه”، وأضاف: “اشتريت أنا وأصدقائي الشماغ من البلد بـ70 ريالًا، وسنحتفظ به لأحفادنا؛ لأنها نسخة مميزة بالنسبة لنا”.
- ابن الإسكندرية يترك الأهلي
ترك عبد الرحمن أحمد تشجيع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023 الجارية في جدة.
وأوضح لـ”الرياضية” عبد الرحمن البالغ من العمر “14 عامًا” أن سبب تركه تشجيع الأهلي رغبته في رؤية فريقه المفضل الآخر مانشستر سيتي يرفع مونديال الأندية للمرة الأولى أمام عينيه. وجاء الشاب المصري مع عائلته من الإسكندرية السبت الماضي، لمشاهدة مانشستر سيتي، وبيَّن رغبته في حضور التدريبات، لكنه مُنع من ذلك، وأكد أنه سيشاهد مواجهة الفريق الإنجليزي وأوراوا الياباني، اليوم، من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”.

- الليبرتادوريس تحضر
قدَّمت منطقة المشجعين الخاصة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، مجسم كأس الليبرتادوريس، أمس، قبل مباراة فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم والأهلي المصري.
ووضعت الكأس داخل حافظة زجاجية فوق منصة مخصصة لها، من أجل عرضها أمام الجماهير الحاضرة، ورصدت “الرياضية” إقبال الجماهير بأعداد كبيرة على معاينة الكأس والتقاط الصورة التذكارية معها.

- ثلاثية الإنجليز في «الجوهرة»
تجمع حضور مباراة فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، وفلومينينسي البرازيلي على الركن المخصص لمانشستر سيتي الإنجليزي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.
وشهد ركن المتوج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ازدحامًا شديدًا من أجل التقاط الصور التذكارية.
ويضم ركن السيتي ثلاث بطولات وهي: دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الإنجليزي.
ويستمر استقبال زوار الركن المخصص للسيتي حتى يوم الجمعة المقبل في حال تخطي الفريق الإنجليزي نظيره أوراوا اليوم في نصف نهائي المسابقة بـ”الجوهرة”.