2023-12-25 | 02:17 الكرة السعودية

الظهير الأيسر يعود إلى التدريبات.. ويدخل حسابات الجهاز الفني
زكريا يرمم دفاع الاتحاد

صورة التقطت أمس لزكريا هوساوي، ظهير أيسر فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وزميليه مد الله العليان، الظهير الأيمن، والمهاجم طلال حجي، خلال حصة تدريبية للفريق على ملعبه في جدة استعدادًا لمواجهة النصر في لقاء مؤجل من الجولة الـ 17 (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

استعاد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عبر تدريبه الجماعي أمس، زكريا هوساوي، الظهير الأيسر، بعدما أبعدته إصابةٌ، أعلنها النادي دون كشف طبيعتها، عن لقاء الرائد، أمس الأول، في الجولة الـ 18 من دوري “روشن” السعودي.
وبتوجيهٍ من الجهاز الفني، اكتفى اللاعبون الذين بدؤوا المباراة بتمارين استرجاعية، فيما أدى الباقون، وبينهم هوساوي، تدريبات، لياقية وفنية، متنوعة. وأصيب الظهير الدولي أمام الأهلي المصري، في 15 ديسمبر الجاري ضمن كأس العالم للأندية، وخضع، بعدها، لعلاج وتأهيل، داخل مرافق النادي. وفي “الكلاسيكو”، المقرّر غدًا أمام النصر، يستعيد الاتحاد أيضًا المدافع حسن كادش والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله. وغاب الثنائي عن مباراة الجولة الـ 18 بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
وإذا تأكّدت اليوم جاهزية زكريا هوساوي فنيًّا وبدنيًّا، فسيجاور كادش والبرازيلي فابينيو ومروان الصحفي في خط دفاع رباعي أمام وصيف ترتيب دوري “روشن”، وفق ترجيح مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
ويحدد المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو التشكيل الأساسي بعد حصة تدريبية مساء اليوم، ويكشفه للاعبين خلال اجتماع فني قبل ساعات من انطلاق المباراة، المؤجّلة من الجولة الـ 17.

12 غيابا مؤكدا
تُبعِد أربعة أسبابٍ، على رأسها الإصابات، 12 لاعبًا من فريق الاتحاد الأول لكرة القدم عن “الكلاسيكو” مع النصر، الذي تحتضنه جدة غدًا على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.
وأحدث المصابين الاتحاديين أحمد بامسعود، الظهير الأيسر، الذي تعرض، أمس الأول، إلى قطعٍ في الرباط الصليبي أمام الرائد.
واحتوت قائمة الاتحاد، في المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 18، على 16 لاعبًا فقط، بدلًا من 20.

جاياردو.. 50% تعثر
عجز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم عن الفوز في نصف عدد مبارياته تحت قيادة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدربه الجديد، الذي بدأ المهمة قبل شهر.
وخسِر اتحاد جاريادو ثلاثًا من مبارياته الثماني، وتعادل في مباراةٍ وكسِب الأربع الأخرى. وتعرّض الفريق إلى الهزيمة من ضمك والرائد، ضمن دوري روشن السعودي، والأهلي المصري في كأس العالم للأندية. واستهلّ الأرجنتيني عهده بالتعادل مع الاتفاق، في الدوري، فيما تغلب على الخليج، لحساب البطولة ذاتها، وأجمك الأوزبكي وسباهان أصفهان الإيراني ضمن دوري أبطال آسيا.

4 شرائح.. تذاكر المؤجلة
طرح نادي الاتحاد تذاكر “الكلاسيكو”، بين فريقه الأول لكرة القدم ونظيره النصر، للبيع، عبر موقعه الإلكتروني أمس، وقسّمها إلى أربع شرائح.
ويحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، غدًا، المباراة، المؤجلة من الجولة الـ 17 لدوري “روشن” السعودي.
وحدد موقع الاتحاد سعر تذكرتي “الموحَّد 1 و2” بـ 30 و50 ريالًا، فيما بلغ سعر تذكرتي “الفضي” 1000 ريال و”الذهبي” 2000.