2023-12-25 | 02:29 الكرة السعودية

ردّ اعتباره أمام الرياض.. وتقدم إلى المركز الثامن
الوحدة.. ثلاثية رابعة

صورة التقطت أمس للمغربي جواد الياميق لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم يحتفل مع زميله سعيد المولد بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى الرياض خلال المباراة التي حسمها “الفرسان” 3ـ1.. وفي الإطار الجابوني ديديي ندونج، لاعب الرياض، يطارد البرازيلي أنسيلمو، لاعب الوحدة تصوير: علي خمج
تغطية: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

حقَّق فريق الوحدة الأول لكرة القدم فوزًا عريضًا على ضيفه الرياض 3ـ1 في اللقاء الذي جرى بينهما، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي.
وردَّ “الفرسان” اعتبارهم من الخسارة التي تعرَّضوا لها أمام “مدرسة الوسطى” في الدور الأول “0ـ1”، ورفعوا رصيدهم إلى 25 نقطةً، وتقدموا إلى المركز الثامن، بينما تجمَّد رصيد الرياض عند 16 نقطةً في المركز الـ 16.
والفوز بثلاثة أهداف، هو الرابع للوحدة في الدوري الموسم الجاري، إذ سبق أن انتصر على الشباب 3ـ1 في الجولة الثانية، ثم على الطائي 3ـ0 في الجولة الثالثة، ثم على الخليج 3ـ1 في الجولة الـ 14. وسجَّل أهداف الوحدة المغربي جواد الياميق، والأسترالي كريج جودوين، والنيجيري أوديون إيجالو، الذي رفع رصيده إلى تسعة أهداف، بينما جاء هدف الرياض الوحيد عبر صالح آل عباس، ليزيد أهدافه إلى سبعة.

العباس وجراي.. استثناء

دفع البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرياض الأول لكرة القدم، أمس، بصالح آل عباس وأندري جراي في خط الهجوم أساسيين منذ البداية، للمرة الأولى، ضمن القائمة التي واجهت الوحدة.
ودرج المدرب على الاستعانة بأحدهما في الهجوم منذ انطلاق دوري روشن السعودي. واستبعد هيلمان من القائمة الثلاثي عبد الله الدوسري، زيد البواردي، ومحمد العقل بسبب الإصابة.

الأحمدي يدعم المغاربة
حضر المغربي كريم الأحمدي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، في منصة ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، أمس، وشاهد مباراة الوحدة أمام ضيفه الرياض.
وأوضح لـ “الرياضية” الأحمدي، أنه حرص على الحضور، ومشاهدة اللقاء دعمًا لمواطنيه فيصل فجر، منير المحمدي، وجواد الياميق، لاعبي الوحدة.
وذكر المغربي: “قُدِّمت لي الدعوة لحضور كلاسيكو الاتحاد والنصر، غدًا، في جدة، وسأكون في الملعب لدعم وتشجيع فريقي السابق”.

تكريم القدامى
كرَّمت إدارة العلاقات العامة في نادي الوحدة عشرةً من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم السابقين بين شوطي المباراة أمام الرياض التي جرت، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي.
واللاعبون المكرَّمون هم، محمد الخضري، أحمد القرني، عبد العزيز هوساوي، عبد الهادي إيشان، وليد الأنصاري، إسماعيل وتره، بدر هوساوي، عصمت بابكر، عبد الستار أدماوي، وعبد الله القرشي.

عائلة الياميق تتابع
حظي المغربي جواد الياميق، لاعب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، بدعم من عائلته، المكوَّنة من زوجته وطفليه يوسف “خمسة أعوام” وغالي “عامان”، ووالد زوجته، خلال المباراة أمام الرياض، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع في مكة المكرمة، ضمن الجولة الـ 18 من دوري روشن السعودي. كذلك حضر عبد العزيز كاراكوس، صهر الياميق، وزوجته كنزا، وتفاعلا مع الهدف الذي أحرزه جواد بضربة رأسية في الدقيقة 36 من الشوط الأول، وشوهدا يتبادلان التهاني مع العائلات التي كانت تجلس إلى جانبهما.