2023-12-27 | 23:46 حوارات

المدرب المصري يتحدث عن العميد بعد خسارة النصر
عبد الرحمن: الاتحاد في طريق الضياع

حوار: حسن الدسوقي
مشاركة الخبر      

يمتلك المدرب المصري عادل عبد الرحمن خبرة بالمجال التدريبي في عدد من الأندية السعودية بعد أن أشرف على الفئات السنية في فريقي الشباب والاتحاد، كما تولى قيادة فريق الباطن الأول لكرة القدم، وكذلك الوحدة والاتحاد، وحقق عدة إنجازات محلية.
وخلال حواره مع “الرياضية” تحدث عادل عن فريق الاتحاد، وسبب خسارته أمام النصر، إضافة إلى مستقبل الفريق، وتطرق إلى الجوانب الفنية في الفريق الغربي.
01
حدثنا عن رؤيتك لفريق الاتحاد بالوقت الحالي؟
الوضع في الاتحاد غير جيد نهائيًا، أسماء كبيرة فقط دون أي تكتيك، وليست منضبطة داخل الملعب، والفريق ذاهب لمنطقة لن ترضي طموحات جماهيره العاشق لهذا الكيان الكبير، الذي يطمح بالوصول لنقطة بعيدة خلال الموسم الجاري.
02
هل ترى أن الأسماء الكبيرة لم تضف للاتحاد؟
الأسماء وحدها لا تكفي، ولا بد أن يكون هناك لاعبون مفيدون للفريق، ولكن حتى الآن هؤلاء اللاعبين الأجانب لم يضيفوا شيئًا للاتحاد، والأمر واضح أمام الجميع في بطولة الدوري و كأس العالم للأندية ماذا حدث، وأرى لاعبين يشاركون داخل الملعب بأسمائهم فقط، وليس بروح أو طموح.
03
ما رأيك في مناداة البعض برحيل مجلس الإدارة؟
في حال تغيرت الإدارة من سيحل الأزمة الكبرى داخل الملعب؟ الأمر مشترك بين الطرفين، سواء أكان ملعبًا أو مجلسًا، هل الإدارة هي من تخسر داخل الملعب؟ ولكن تعاقدت مع لاعبين جيدين وللأسف لم يحققوا المطلوب منهم حتى الآن.
04
وماذا عن الجهاز الفني.. وما رأيك في عمله؟
أرى أنهم يعملون بدون اهتمام، ولا بد أن يستخدم الجهاز الفني النجوم بشكل جيد، ولكن أرى الاستخدام الخاص بهم داخل الملعب خاطئًا تمامًا، ولا أجد حتى الآن فكرًا للمدرب الفني الجديد. من تتوفر له هذه الإمكانات ولا يجيد استخدامها بكل تأكيد فهو بدون فكر.
05
وهل ترى أن الفريق يحتاج للتدعيمات في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؟
بكل تأكيد يحتاج الفريق لتدعيمات كبيرة جدًا، وفي حال لم يضيفها سيخرج بدون أي بطولة الموسم الجاري. الاتحاد يحتاج في الوقت الجاري إلى دفاع كامل، فهو سيئ للغاية، وجعل المرمى مستباحًا أمام جميع الفرق، وإن أرادت الإدارة العودة للمسار الطبيعي فلا بد من هيكلة الفريق من جديد والاهتمام بالنواحي الدفاعية وبلاعبين لديهم طموح، والفريق يحتاج إلى أربعة لاعبين أجانب في خط الدفاع، وكذلك حارس آخر يكون بقوة المغربي ياسين بونو.
06
هل تتفق بأن هناك لاعبين أجانب لا يصلحون للاتحاد؟
هناك لاعبون أجانب لا يصلحون للعب في الاتحاد، ولاعبون بلا طموح، وكذلك الفريق بلا منافسة بين اللاعبين، النجوم فقط هم من يلعبون، وللأسف لا يوجد من يساعدهم داخل الملعب أيضًا.
07
بالعودة لكأس العالم للأندية.. هل كنت متوقعًا نتيجة مباراة الأهلي المصري؟
أفاجئك أنا كنت متوقعًا نتيجة مباراة الأهلي أكثر من “3”، لأن هناك لاعبين داخل الاتحاد يخوضون المباريات بدون روح، وكان شكل الاتحاد وطريقة لعبه داخل الملعب لا توحي نهائيًا بأن هذا الفريق بهذه العناصر سيذهب بعيدًا في البطولة.
08
في الختام ما رسالتك إلى جماهير الاتحاد؟
أقول لهم لو كان هناك شيء نثني عليه في الاتحاد بالوقت الحالي فهو أنتم فقط، والنادي لا يمتلك حاليًا إلا هذا الجمهور العظيم يسانده بلا تقصير نهائيًا مهما كانت الظروف، خسر الفريق في كأس العالم للأندية، ووجد الجماهير خلفه في مباراة الرائد، ومن ثم خسر ووجدها تسانده في مباراة النصر، وخسر وسيساند خلال المباريات المقبلة جمهور وفيّ بمعنى الكلمة.