2023-12-28 | 02:21 الكرة السعودية

قبل مواجهة الخليج.. مفاضلة تحدد قلب الدفاع الثاني
اختبارات لياقية تحسم مشاركة العمار وهندي

جدة - مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

يخضع عبد الباسط هندي، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وعبد الله العمار، الظهير الأيسر، إلى اختباراتٍ لياقيةٍ، اليوم، لحسم إمكانية الاستعانة بهما أمام الخليج، غدًا، في الجولة الـ 19 من دوري “روشن” السعودي.
وعاد اللاعبان، بعد تعافيهما من إصابتين أخيرتين، إلى التدريبات الجماعية الأسبوع الجاري، لكن الجهاز الفني، بقيادة الألماني ماتياس يايسله، ينتظر نتائج الاختبارات، التي ستحدد مدى جاهزيتهما البدنية لخوض المباريات.
ويفكّر يايسله، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية”، في إشراك العمار أساسيًا أمام الخليج، على حساب الظهير سعد بلعبيد، فيما يفاضل بين هندي والتركي ميريح ديميرال للبدء بأحدهما في قلب الدفاع بجوار البرازيلي روجير إيبانيز.
وباستثناء هذين المركزين، لا ينوي الألماني إحداث تغييرات على تشكيلته الأساسية، التي كسِبَت الحزم 4ـ0، الجمعة الماضي، ضمن الجولة الـ 18. ويعتزم الجهاز الفني الإبقاء على المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو بين الاحتياطيين والاستعانة به بديلًا حسب سير المباراة.
وفيرمينو، القادم من ليفربول الإنجليزي، احتياطيّ، للمهاجم الأساسي فراس البريكان، منذ نحو شهرين، بعدما عجز عن إحراز أي أهداف خلال مشاركاته مع الفريق، باستثناء مباراة الحزم، ضمن الجولة الأولى من الدوري، التي أحرز فيها ثلاثية “هاتريك”.