2023-12-30 | 02:17 الكرة السعودية

فوز متأخر على الفيحاء يقرب جيسوس من «سلسلة لشبونة»
الهلال يلامس «قياسي» النصر

صورة التقطت امس للصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحاول ترويض الكرة على صدره تحت ضغط محمد البقعاوي، الظهير الأيمن للفيحاء، خلال مواجهة الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

أصبح فريق الهلال الأول لكرة القدم على بُعْد فوز وحيد من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في دوري المحترفين، بعد تجاوزه الفيحاء، أمس، بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الـ 19 من “روشن”.
وجاء الانتصار بشقّ الأنفس عن طريق هدفين للمدافع علي البليهي، والمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، في الدقيقتين 86 والـ 11 من الوقت البديل.
وحقق الهلال رقمًا جديدًا على سجلّاته بإحرازه 12 انتصارًا متتاليًا في بطولة دوري المحترفين التي استحدثت موسم 2008ـ2009.
ويعود آخر تعثر للفريق إلى الجولة السابعة التي تعادل فيها بهدف لمثله مع ضمك في المحالة.
وبعد ذلك انطلقت مسيرة انتصاراته مسقطًا الشباب، الأخدود، الخليج، الأهلي، الفتح، التعاون، الحزم، النصر، الطائي، الوحدة، أبها، وأخيرًا الفيحاء.
ويحتاج الأزرق إلى الفوز على الرائد في الجولة المقبلة حتى يصل إلى 13 انتصارًا متتاليًا ويعادل الرقم القياسي الذي يحمله غريمه التقليدي النصر.
وسطّر الأصفر هذا الرقم في موسم 2013ـ2014 الذي أنهاه على منصة التتويج.
بدوره يتطلع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، إلى الفوز على الرائد أيضًا حتى يعادل مسيرة الانتصارات الأطول له في بطولات الدوري. ويملك جيسوس سلسلتين من 13 انتصارًا متتاليًا، حققهما مع سبورتينج لشبونة في دوري بلاده موسمي 2015ـ2016 و2016ـ2017. ورفع الفوز رصيد الهلال، متصدر روشن، إلى 53 نقطة، مبتعدًا بعشر عن ملاحقه النصر، الذي ينتظر اللعب ضد التعاون اليوم ضمن الجولة الجارية. أما الفيحاء فتجمد رصيده عند 19 نقطة وبقي في المركز الـ 12.

عودة سلبية الشوط الأول
أصاب العجز عن التهديف فريق الهلال الأول لكرة القدم في الشوط الأول أمام الفيحاء، أمس، بعد سلسلة نجاح دامت 3 مباريات متتالية في دوري روشن السعودي.
وفرض الفيحاء التعادل السلبي على الأزرق خلال الشوط الأول من مباراتهما ضمن الجولة الـ 19.
وقبل مواجهة الفريق البرتقالي سجَّل الهلال في الشوط الأول من مبارياته أمام الطائي والوحدة وأبها. أما آخر مباراة سابقة بلغ فيها استراحة ما بين الشوطين دون تسجيل فكانت “ديربي الرياض” أمام النصر في الجولة الـ 15 التي حسمها بثلاثية خلال الشوط الثاني.

ميترو.. المحاولة الثالثة تفشل
الرياض ـ الرياضية
استمرَّ الصمت التهديفي للصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام شباك مواطنه فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى الفيحاء، خلال ثالث مواجهة مباشرة بينهما.
وتواجه الثنائي خلال الشوط الأول من مباراة الفريقين أمس ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.
وحاول المهاجم التسجيل في مرمى الحارس عبر محاولتين، أولاهما بالرأس تصدى لها ستويكوفيتش، والأخرى تصويبة بالقدم ارتدت من القائم. ولم يدم اللقاء بينهما سوى شوط واحد بسبب إصابة الحارس واستبداله مع انطلاق الشوط الثاني.
وخارج السعودية، التقى اللاعبان مرتين موسم 2016ـ2017 أثناء احترافهما في إنجلترا، ولم يتمكَّن “ميترو” من التسجيل خلالهما أيضًا.
وخاض مهاجم الهلال المباراتين بقميص نيوكاسل، فيما حرس فيهما ستويكوفيتش مرمى نوتينجهام فورست. وتمكّن هدّاف الأزرق من التسجيل بعد خروج الحارس الصربي، عبر ركلة جزاء أسكنها شباك البديل أحمد الكسار.

الدقيقة التاسعة.. أفضل صربي
ارتفعت لافتة ضخمة “بنر” ولوحات أخرى مصغّرة للصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، في مدرجات ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية أمس، تزامنًا مع تاسع دقائق مباراة الأزرق والفيحاء.
وحملت اللافتة واللوحات صورة للمهاجم مع عبارة “أفضل لاعب في صربيا 2023” باللغة الإنجليزية.
واختار مجلس جمهور الهلال، صاحب الفكرة، هذه الدقيقة لاتفاقها مع رقم القميص الذي يرتديه “ميترو”.