2023-12-31 | 02:50 الكرة السعودية

الأصفر يرفع انتصارات «الوداع» إلى 12 عبر إسقاط التعاون
عام خامس على التوالي.. الختام.. احتفال نصراوي

صورة التقطت أمس للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله آخر أهداف رباعية “أصفر العاصمة” في مرمى التعاون ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي تصوير: عبد العزيز النومان
بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

ظفر فريق النصر الأول لكرة القدم بفوز في ختام جولات العام الميلادي، للمرة الخامسة على التوالي، والـ 12 إجمالًا منذ استحداث دوري المحترفين، منهيًا 2023 بالتغلب على التعاون “4ـ1” أمس في بريدة.
وشهدت المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 19 من “روشن” تقدم أصحاب الأرض أولًا بهدف سجله الهولندي أشرف المهديوي، لاعب الوسط، في الدقيقة 13 من متابعة لركلة جزاء أهدرها أمام نواف العقيدي، حارس مرمى النصر.
وقلب الفريق الزائر الطاولة بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسباني إيميريك لابورت والبرتغاليين أوتافيو مونتيرو وكريستيانو رونالدو في الدقائق 26 و35 و50 والثانية من الوقت البديل.
واعتاد الفريق الأصفر على ختام جدوله السنوي في دوري المحترفين منتصرًا خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، بداية بالفوز على الفيحاء 2019، ثم الفيصلي 2020، والحزم 2021، والخليج 2022، وأخيرًا التعاون 2023.
ومنذ تدشين البطولة موسم 2008ـ2009 تعثر النصر 4 مرات فقط في آخر جولات العام، بواقع خسارة من الهلال 2015، وثلاثة تعادلات مع التعاون 2010 والاتحاد 2012 والفتح 2018. أما بقية الأعوام الـ 16 للبطولة فودّعها فائزًا. وبعد تعادله مع “سكري القصيم” في ختامية 2010، تمكن من إسقاطه هذه المرة، وداخل معقله ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.
وضيّق هذا الفوز الفارق مجددًا بين الهلال، متصدر الترتيب، والنصر، وصيفه إلى 7 نقاط.
وارتفع رصيد الفريق العاصمي إلى 46 نقطة، مقابل 34 لنظيره القصيمي، رابع الترتيب.

رونالدو يدخل قائمة العقوبات
أنهت بطاقة صفراء أشهرها الحكم محمد الهويش أمس نصاعة السجل الانضباطي للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي. وأنذر الهويش قائد النصر في الدقيقة 11 بسبب اعتراضه على قرار احتساب ركلة جزاء لمصلحة التعاون. وللمرة الأولى يتعرض “الدون” لمثل هذه العقوبة في البطولة. أما الموسم الماضي الذي توسطته صفقة انضمام اللاعب إلى الأصفر، فشهد حصوله على 3 بطاقات صفراء.

تصريف الأمطار
ركّزت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة جهودها على تصريف مياه الأمطار قبل انطلاق مباراة فريق التعاون الأول لكرة القدم مع ضيفه النصر أمس، ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي. ووزّعت المدينة أطقم عمّالها على جنبات الملعب كافة ولا سيما أرضيته ومدرجاته وبوابات الدخول المختلفة، من أجل تجفيف المياه التي هطلت بغزارة على المنطقة.
وبدأ العمل قبل ساعات من المباراة التي انطلقت في الـ 09:00 مساءً، واستمر بين الشوطين، وبعد نهايتها، وفق ما رصدته “الرياضية”.

ثالث الجزائيات المهدرة
أهدر فريق التعاون الأول لكرة القدم، أمام النصر أمس، ركلة جزاء للمرة الثالثة خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي.
وحصل “سكّري القصيم” على جزائية في الشوط الأول انبرى لها الهولندي أشرف المهديوي، لاعب الوسط. وتمكن نواف العقيدي، حارس مرمى النصر، من التصدي للركلة، لكن الكرة ارتدت للاعب الهولندي فسارع بإسكانها الشباك. وسبق للجناح البرازيلي ماتيوس كاسترو والمهاجم الجامبي موسى بارو الإهدار أيضًا أمام الأخدود والرياض في الدوري. أما المهديوي فأضاع للمرة الأولى بعد تسجيله من قبل في الفيحاء والاتفاق.

فرصة بائعي الأعلام
أتاح توقُّف هطول الأمطار بين الـ 06:00 والـ 09:00 مساءً في بريدة، أمس، لبائعي الأعلام، فرصة ممارسة نشاطهم قبل انطلاق مباراة فريق التعاون الأول لكرة القدم وضيفه النصر.
وفرش الباعة بسطاتهم على أرصفة الشوارع المحيطة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، مسرح اللقاء، وألصقوها بالحوائط تفاديًا للأرضية المبللة. ورصدت “الرياضية” إقبالًا من جماهير الفريقين على شراء الأعلام وأدوات تشجيع أخرى قبل الدخول إلى الملعب.