2023-12-31 | 02:55 الكرة السعودية

الأصفر يذيق التعاون كأسي ضمك والاتحاد
في «روشن».. ثالث استفاقة نصراوية

صورة التقطت أمس للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، يركض للإسراع باستئناف اللعب بعد إحرازه هدف التعادل في مرمى التعاون خلال مواجهة الطرفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة تصوير: عبد العزيز النومان
بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

قادت استفاقة ثالثة لفريق النصر الأول لكرة القدم في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي كتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى الفوز على التعاون 4ـ1، أمس، ضمن الجولة الـ 19 من البطولة.
وتمكن الفريق من تحويل تأخره بهدف للهولندي أشرف المهديوي، لاعب وسط التعاون، إلى انتصار برباعية تتابع عليها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإسباني إيميريك لابورت والبرتغاليان أوتافيو مونتيرو وكريستيانو رونالدو. ورفع الأصفر عدد انتصاراته في “روشن” إلى 15 من أصل 19 مباراة.
وجاء اثنان من الانتصارات السابقة بسيناريو قلب الطاولة ذاته على حساب كل من ضمك والاتحاد في الجولتين العاشرة والـ 17.
وتأخر الفريق أمام ضمك بهدف في مباراتهما قبل الرد باثنين خلال الشوط الثاني.
وأمام الاتحاد استقبل هدفًا في البداية وتدارك باثنين، ثمَّ تعادل النمور مجددًا، قبل إجهاز النصر عليهم بثلاثية إضافية.

لابورت.. حساسية الرأس تعود
استعاد الإسباني إيميريك لابورت، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، حساسية التسجيل بالرأس، أمس، بعد انتظار دام ما يقارب عامين.
وأنهى اللاعب انتظاره عبر هز شباك التعاون بضربة رأسية في الشوط الأول من المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي. وسبق للإسباني تسجيل هدف آخر بقميص النصر استخدم فيه قدمه اليسرى للوصول إلى شباك الخليج ضمن الجولة الـ 12. أما أهدافه بالرأس فظلت متوقفة منذ تسجيل آخرها خلال مواجهة مانشستر سيتي وساوثهامبتون 22 يناير 2022 التي انتهت بالتعادل 1ـ1. وإجمالًا وصل المدافع إلى هدفه الـ 17 برأسية، حسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني.

أوتافيو يطارد أفضل أرقامه
يحتاج البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تسجيل هدف واحد إضافي حتى يعادل أفضل حصيلة تهديفية له خلال موسم واحد من بطولات الدوري. وأحرز اللاعب هدفًا من أصل أربعة للنصر أمام التعاون أمس في مواجهة الفريقين ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي. ورفع بذلك عدد أهدافه في “روشن” إلى 5 بعد 17 مشاركة فقط. وعادل أوتافيو مجموع ما سجله خلال الموسم الماضي في الدوري البرتغالي مع فريق بورتو الذي انتقل منه صيفًا إلى النصر. وتبلغ أعلى حصيلة له 6 أهداف، وسجّلها مرتين، الأولى موسم 2012ـ2013 والثانية 2015ـ2016. ويملك اللاعب فرصة معادلة رقمه، بل وتجاوزه، في ظل تبقّي 15 جولة على نهاية الدوري.

شاموسكا يتجرّع الهزيمة الأثقل
تلقَّى البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، أمس، هزيمته الأقسى من النصر، بالسقوط 1ـ4 ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي. وخسر المدرب من النصر 4 مرات أخرى في الدوري، جميعها بنتائج أقل من الهزيمة الأحدث.
ومُني البرازيلي بثلاث هزائم، كان الفارق فيها هدفًا واحدًا، فيما خسر مرة بفارق هدفين. وجاءت إحدى تلك الهزائم برباعية، لكنها مقابل 3 أهداف. وإجمالًا تواجه شاموسكا مع الأصفر العاصمي 10 مرات في دوري المحترفين، خسر نصفها، وحقق 4 انتصارات، وتعادل مرة واحدة.

بارو.. المعاناة تستمر
خرج الجامبي موسى بارو، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، بخسارة جديدة أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمس، مواصلًا العجز عن الفوز في مواجهتاهما. وسجل رونالدو آخر أهداف انتصار فريقه 4ـ1 على “سكري القصيم” ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي. ورفعت هذه المباراة مواجهات “الدون” ومهاجم التعاون إلى 5. وقبل حضورهما إلى السعودية، التقيا في الدوري الإيطالي 4 مرات، أسفرت عن انتصارين للبرتغالي، إضافة إلى تعادلين. وخاض “صاروخ ماديرا” المباريات الأربع بقميص يوفنتوس، فيما لعب بارو اثنتين منها مع أتلانتا ومثلهما بشعار بولونيا. وسجل كريستيانو 3 أهداف في المواجهات الخمس إجمالًا، فيما عجز الجامبي تمامًا عن هز الشباك.

شعبان: الجزائية.. خطأ تحكيمي
عدّ الكويتي قاسم شعبان، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، ركلة الجزاء المحتسبة لفريق التعاون الأول لكرة القدم أمام النصر أمس، قرارًا خاطئًا من السعودي محمد الهويش، حكم المباراة. وطبقًا للمحلل، لم يرتكب عبد الإله العمري، مدافع الفريق العاصمي، أي مخالفة تستدعي احتساب مخالفة لمصلحة البرازيلي جواو بيدرو، مهاجم “سكري القصيم”، واصفًا ما حدث بينهما بتنافس طبيعي أثناء صراع هوائي على الكرة أفقد اللاعب النصراوي توازنه ما تسبب في حدوث احتكاك بسيط لا يوجب منح منافسه ركلة جزاء. وعدا ذلك أشار شعبان إلى اتخاذ الهويش قرارات موفقة خلال المباراة، كما أدار أحداثها بكفاءة، وأجاد التعامل مع اللاعبين.