2024-01-07 | 23:17

البريك يتأخر.. ومانشيني يوزع اللاعبين إلى مجموعتين
الأخضر.. 60 دقيقة صباحية

صورة التقطت أمس لفهد المولد، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يؤدي تمارين لياقية خلال الفترة الصباحية بمتابعة مدرب اللياقة.. ويبدو ناصر الدوسري زميله (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

وزع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اللاعبين إلى مجموعتين خلال التدريبات الصباحية التي جرت أمس على ملعب منتجع سيلين في الدوحة، العاصمة القطرية، وأخضع كل مجموعة لتمارين لياقية وفنية لمدة نصف ساعة، طبقًا لما أوضحته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة.
وذكرت المصادر ذاتها، أن محمد البريك، الظهير الأيمن، الذي تمَّ اختياره أخيرًا إلى جانب زميليه طلال حاجي وريان حامد، اللذين انتظما في المعسكر أمس الأول، لم يشارك في الحصة الصباحية بسبب تأخر وصول رحلته القادمة من باريس، العاصمة الفرنسية. وضمَّت المجموعة الأولى، التي بدأت تدريباتها عند الـ 10:00 صباحًا، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، حسان تمبكتي، راغد النجار، عبد الله رديف، مختار علي، عباس الحسن، عون السلولي، حسن كادش، أحمد الكسار، محمد كنو، فراس البريكان، وفهد المولد. واستهلت المجموعة الثانية تدريباتها عند الـ 10:30 صباحًا، وضمّت كلًّا من علي البليهي، سعود عبد الحميد، صالح الشهري، عبد الإله المالكي، نواف العقيدي، عبد الرحمن غريب، فيصل الغامدي، عيد المولد، عبد الله الخيبري، علي لاجامي، سامي النجعي، ريان حامد، طلال حاجي، ومحمد اليامي.
وطبقت المجموعتان تدريبات تكتيكية على كامل مساحة الملعب اطمأن فيها المدرب على الجاهزية الفنية، قبل لقاء فلسطين التجريبي غدًا، واختتمت الحصة بتمارين الإطالة.

5 آلاف مشجع
بيَّنت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن الاتحاد السعودي سيتكفل بسفر وإقامة 5 آلاف مشجع من روابط الأندية السعودية في الدوحة، لدعم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس آسيا 2023، التي تنطلق 12 يناير الجاري في الدوحة. وكشفت المصادر ذاتها، عن أن الاتحاد بدأ التنسيق مع رؤساء روابط الأندية من أجل تسهيل المهمة، علمًا بأن السفر إلى الدوحة سيكون برًا من المنطقة الشرقية وجوًا من المناطق الأخرى. ويبدأ الأخضر السعودي مشواره في البطولة أمام عمان في 16 يناير الجاري.

برامج توعوية
قدَّم عبد المجيد برناوي وعيسى الريس، عضوا اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، محاضرة توعوية للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن النزاهة ببطولة كأس آسيا 2023، أمس عند الـ 12:30 ظهرًا، في مقر سكن الأخضر بمعسكر الدوحة. ويأتي ذلك ضمن البرامج التوعوية، التي اعتمدها الاتحاد السعودي بالتنسيق مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، خلال نهائيات كأس آسيا التي تنطلق 12 يناير الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا. ويلعب الأخضر في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقرغيزستان.

العماني يصل الدوحة
وصلت بعثة المنتخب العماني الأول لكرة القدم إلى الدوحة، أمس، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، التي تنطلق 12 يناير الجاري، قادمة من أبو ظبي بعد نهاية مباراته التجريبية أمام الإمارات، أمس الأول، التي كسبها بهدف دون مقابل.
وكان المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش اختار 26 لاعبًا للسفر، وهم أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني، وفايز الرشيدي في حراسة المرمى، وفي الدفاع خالد البريكي، أحمد الخميسي، فهمي دوربين، غانم الحبشي، جمعة الحبسي، أحمد الكعبي، علي البوسعيدي، محمود المشيفري، عبد العزيز الغيلاني.
وفي خط الوسط مصعب المعمري، تميم البلوشي، حارب السعدي، معتز عبد ربه، زاهر الأغبري، عبد الله فواز، أرشد العلوي، صلاح اليحياني، جميل اليحمدي، ومحسن الغساني، والهجوم عبد الله المشرفي، عمر المالكي، عصام الصبحي، وعبد الرحمن المشيفري.
ويستهل العماني مشواره في البطولة أمام الأخضر في 16 يناير الجاري.