2024-03-15 | 14:33 الكرة العالمية

قبل أستراليا.. رادولوفيتش يستدعي وجهين جديدين

المونتينجري ميودراج رادولوفيتش، مدرب منتخب لبنان الأول لكرة القدم (أرشيفية)
بيروت ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

استدعى المونتينجري ميودراج رادولوفيتش، مدرب منتخب لبنان الأول لكرة القدم، وجهين جديدين، ليوناردو شاهين «20 عامًا»، الذي يلعب في السويد وجاكسون خوري «21 عامًا» الذي يلعب في الولايات المتحدة، للانضمام إلى تشكيلة «الأرز» قبل مواجهتي أستراليا في الجولتين الثالثة والرابعة، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وتجرى المواجهة الأولى في سيدني، 21 مارس الجاري، ثم في الـ 26 منه في كانبيرا المعتمدة أرضًا لمنتخب لبنان وفق اتفاق بين الاتحادين.
ويأمل المنتخب اللبناني بالعودة بنتيجتين إيجابيتين تعززان حظوظه في بلوغ الدور النهائي للتصفيات العالمية بعد الانطلاقة المتعثرة بتعادله مع فلسطين سلبًا ومع بنجلاديش 1ـ1 في نوفمبر الماضي.
وسيفتقد رادولوفيتش جهود مجموعة من اللاعبين ولا سيما في خط الدفاع، في مقدمتهم قاسم زين، مدافع النجمة، للإيقاف إثر طرده في مواجهة طاجيكستان في كأس آسيا الأخيرة، فيما يغيب الشقيقان جورج وفيليكس ملكي والظهير حسين زين وجهاد أيوب لاعب «بي إس إس» الإندونيسي للإصابة، وحسن سعد «سوني» غير المرتبط بأي نادٍ.
في المقابل ضمّ المونتينجري عبد الله مغربي الظهير الأيمن إلى النجمة، وحسين شرف الدين، مدافع الصفاء، كما عاد نادر مطر، لاعب وسط الأنصار، وكريم درويش، مهاجم العهد، إلى التشكيلة بعد غيابهما عن نهائيات البطولة القارية.
كما سيوجد مع المنتخب الثنائي المخضرمان حسن معتوق ومحمد حيدر بعد تأجيل اعتزالهما.
وأسِف رادولوفيتش لغياب لاعبين مؤثرين في تشكيلته فقال «للأسف لن يكون بمقدورنا الاعتماد على لاعبين مهمين في المباراتين أمام أستراليا، وكنّا نتمنى أن تكون تشكيلتنا مكتملة، خاصة أن الغائبين عنّا كانوا قد انغمسوا جيّدًا في نظام اللعب الذي بدأ الجهاز الفني في إرسائه منذ وصوله إلى الإشراف على المنتخب».
وتابع «هذه الغيابات تضرّنا وتؤثر في حالة الانسجام التي وصل إليها المنتخب خلال العمل الذي أجريناه بين نهاية العام الماضي وبداية العام الجديد. لكن علينا أن نفكّر بإيجابية في مكانٍ ما، وذلك انطلاقًا من دمج بعض الأسماء مع الموجودين سلفًا، إذ سنحتاج إلى كل الإمكانات المتاحة في الفترة المقبلة وسط التحديات التي تنتظرنا».
وتابع «اخترت أفضل اللاعبين المتاحين، خاصة أولئك الذين قدَّموا أداءً إيجابيًّا تحت أنظارنا خلال مباريات الدوري، وأضفنا إليهم وجوهًا شابة تبدو واعدة للمستقبل. يبقى هدفنا الأساسي هو الوصول إلى أفضل تركيبة قبل شهر يونيو، حيث ستكون المحطة المفصلية التي سنعمل خلالها على تأمين تأهلنا مرةً جديدة إلى كأس آسيا ومتابعة المشوار في التصفيات المونديالية».
وضمت التشكيلة لحراسة المرمى: مصطفى مطر «العهد»، مهدي خليل «الصفاء»، وعلي السبع «النجمة»، والدفاع: نصار نصار ومحمد علي دهيني «الأنصار»، عبد الله مغربي وماهر صبرا «النجمة»، خليل خميس ونور منصور «العهد»، حسن شعيتو وحسين شرف الدين «الصفاء».
والوسط: حسن معتوق، نادر مطر، وعلي طنيش «الأنصار»، محمد حيدر، حسن سرور، وليد شور، وعلي الحاج «العهد»، باسل جرادي «بانكوك يونايتد التايلاندي»، دانيال لحود «أتلانتي المكسيكي»، وجابريال بيطار «فانكوفر إف سي الكندي» والهجوم: كريم درويش «العهد»، عمر شعبان «آي إف سي ويمبلدون الإنجليزي»، ليوناردو شاهين «فالكنبرجس السويدي»، وجاكسون خوري «تورمنتا أف سي الأمريكي».