2024-03-15 | 14:51 الكرة العالمية

أدو يرحل عن دورتموند ويقود غانا

أوتو أدو يحيي الجماهير بعد مباراة منتخب غانا الأول لكرة القدم وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة في كأس العالم على ملعب المدينة التعليمية في الريان، في قطر 28 نوفمبر 2022. (الفرنسية)
دورتموند ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني، الجمعة، أن أوتو أدو سيترك منصبه مدربًا لفريق المواهب في النادي، ليتولى تدريب منتخب غانا الأول لكرة القدم مجددًا.
وذكر دورتموند أن مسؤوليه وافقوا على طلب أدو وسيسمحون له أيضًا بالوجود مع المنتخب الغاني في فترة التوقف الدولي المقبلة، قبل أن يقضي أسابيعه القليلة الأخيرة مع النادي الألماني.
لعب أدو «48 عامًا» مع دورتموند ما بين عامي 1999 و2005، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الألماني عام 2002، وكان مدربًا لفريق المواهب في النادي منذ عام 2019، وعمل أيضًا مساعدًا لمدرب الفريق الأول خلال الولاية الأولى لإدين ترزيتش، المدير الفني الحالي للفريق، موسم 2020ـ2021.
وشارك أدو، الذي ينحدر والديه من غانا، في 15 مباراة دولية مع منتخب «النجوم السوداء»، وعمل مدربًا مؤقتًا للفريق عام 2022، حيث قاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة عام 2022 في قطر.
وقال أدو «تولي منصب المدير الفني لمنتخبي الوطني هو شرف عظيم. لقد اكتسبت بالفعل الكثير من الخبرة في هذا المنصب مدربًا مؤقتًا، وأتطلع إلى المهمة التي تنتظرني بدءًا من الصيف المقبل».
أضاف أدو «حتى ذلك الحين، سأستمر في تقديم كل ما لدي من أجل دورتموند، وسأظل بالتأكيد مرتبطًا بشكل وثيق بالنادي بعد ذلك».
من جانبه، وصف سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، أدو بأنه «مدرب رائع وشخص عظيم»، وأضاف: «لقد دعمناه بالفعل في الماضي حينما عمل مدربًا مؤقتًا، وبالتأكيد لا نريد إفساد فرصته في أن يصبح مديرًا فنيًّا بشكل دائم».