2024-03-15 | 16:17 الكرة العالمية

المرة الأولى.. إسبانيا تستدعي المراهق كوبارسي

الإسباني باو كوبارسي لاعب برشلونة يحمل جائزة أفضل لاعب في مباراة برشلونة أمام نابولي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا (رويترز)
مدريد ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

استدعى لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، الجمعة، الشاب باو كوبارسي «17 عامًا»، قلب دفاع برشلونة، الذي لم يلعب سوى 12 مباراة مع فريقه، إلى القائمة التي ستواجه كولومبيا والبرازيل في مباراتين تجريبيتن في مارس الجاري.
وخاض كوبارسي، الذي نال فرصة الدفاع عن الفريق الأول لبرشلونة بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز للمرة الأولى في 18 يناير، تسع مباريات في الدوري ومباراتين في كأس إسبانيا، ولعب أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا في المباراة الأخيرة أمام نابولي ضمن إياب ثمن النهائي الثلاثاء الماضي.
ونال كوبارسي الاستدعاء الأول إلى «لاروخا» بعد المستويات الكبيرة التي قدَّمها مع الفريق الكاتالوني الذي تأهّل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، حيث سيلعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي، كما لعب دورًا في النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الدوري، إذ لم يخسر برشلونة بمشاركته سوى مرة واحدة في تسع مباريات.
وفي حال مشاركته في المباراتين الدوليتين المقبلتين، سيصبح أصغر قلب دفاع يمثّل المنتخب متخطيًا سيرجيو راموس بعمر الـ 18 عامًا.
واستدعى دي لا فوينتي، لامين جمال «16 عامًا»، مهاجم برشلونة الصاعد أيضًا والمتألّق مع فريقه أخيرًا، وهو الذي نال الاستدعاء الأوّل في سبتمبر الماضي حين لعب أمام جورجيا وسجَّل هدفًا، ليعود ويشارك في ثلاث مباريات أخرى سجَّل فيها هدفًا ثانيًا.
كما تلقّى داني فيفيان «24 عامًا» قلب دفاع أتلتيك بلباو الاستدعاء الأوّل أيضًا.
وتلعب إسبانيا مع كولومبيا في 22 مارس في لندن، قبل استضافة البرازيل بعدها بأربعة أيام على ملعب سانتياجو بربابيو في مدريد.
وتحمل المباراة الثانية عنوان مناهضة العنصرية، في خطوةٍ جديدةٍ ضد الأحداث العنصرية العديدة التي تعرض لها المهاجم البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس جونيور.
وتضم تشكيلة إسبانبا لحراسة المرمى: ريميرو «ريال سوسييداد»، أوناي سيمون «أتلتيك بلباو»، ودافيد رايا «أرسنال الإنجليزي»، والدفاع: داني كارفاخال «ريال مدريد»، جيسوس نافاس «إشبيلية»، بيدرو بورو «توتنهام الإنجليزي»، إيمريك لابورت «النصر السعودي»، روبن لو نورماند «ريال»، دانييل فيفيان «أتلتيك بلباو»، باو كوبارسي «برشلونة»، خوسيه لويس جايا «فالنسيا»، وأليخاندرو جريمالدو «باير ليفركوزن الألماني». وفي الوسط: رودريجو هيرنانديز «مانشستر سيتي الإنجليزي»، مارتن سوبيميندي وميكيل ميرينو «ريال سوسييداد»، فابيان رويس «باريس سان جيرمان الفرنسي»، أليكس باينا «فياريال»، وأويهان سانسيت «أتلتيك بلباو»، والهجوم: خوسيلو «ريال مدريد»، ألفارو موراتا «أتلتيكو مدريد»، داني أولمو «لايبزيج الألماني»، نيكو ويليامس «أتلتيك بلباو»، لامين جمال «برشلونة»، جيرارد مورينو «فياريال»، ميكيل أويارسابال «ريال سوسيداد»، وبابلو سارابيا «وولفرهامبتون الإنجليزي».