2024-03-30 | 22:25 الكرة العالمية

نوتنجهام يخطف نقطة أمام بالاس

كريس وود يحول الكرة برأسه إلى مرمى كريستال بالاس، معلنًا هدف التعادل لنوتنجهام فورست، السبت (رويترز)
نوتنجهام ـ رويترز
مشاركة الخبر      

منَحَ المهاجم النيوزيلندي كريس وود فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي الأول لكرة القدم، المهدد بالهبوط، نقطة ثمينة بالتعادل مع كريستال بالاس «1ـ1» على ملعبه لحساب الجولة الـ 30 من الدوري الممتاز، السبت.
ويحتّل نوتنجهام فورست، الذي هوى إلى منطقة الهبوط الأسبوع الماضي، بعد حسم أربع نقاط لخرقه القواعد المالية الموسم الماضي، المركز الـ 17 برصيد 22 نقطة، متساويًا مع لوتون تاون، صاحب المركز الـ 18، بعد 30 مباراة. ويحتل بالاس المركز الـ 14 برصيد 30 نقطة من 29 مباراة.
وتقدم بالاس في الدقيقة 11 بهدف عندما مرر إيبيريتشي إيز الكرة إلى جان ـ فيليب ماتيتا، ليسدد اللاعب الفرنسي الكرة في الزاوية العليا، ويرفع رصيده إلى أربعة أهداف في آخر سبع مباريات.
ومع نهاية الشوط الأول، كاد إيز أن يضاعف النتيجة للضيوف، لكن ماتز سيلس تصدى لها بشكل رائع.
وأدرك فورست التعادل في الشوط الثاني، عندما قابل وود تمريرة عرضية من مورجان جيبس ـ ​​وايت من الجناح الأيسر، ليسجل بضربة رأس من مسافة قريبة في الدقيقة 61، وتم احتساب الهدف بعد فحص من حكم الفيديو المساعد للتأكد من عدم وجود تسلل.
وفي مباراة أخرى بالتوقيت نفسه، حول فريق فولهام تأخره بهدفين إلى التعادل 3ـ3 مع مضيفه شيفيلد يونايتد، السبت.
وتقدم شيفيلد بواسطة بن بريريتون دياز «58». وتعادل فولهام بعد أربع دقائق فقط برأسية جواو بالينيا، وتفوق شيفيلد مجددًا «68 » بهدف سجله مكبيرني، ثم أضاف زميله بريريتون دياز الهدف الثاني له، الثالث للفريق، بعدها بدقيقتين ليتقدم شيفيلد 3ـ1، لكن البديل بوبي ريد سجل الهدف الثاني لفولهام «86»، ثم أضاف رودريجو مونيز هدف التعادل «90+3».
وظل شيفيلد يونايتد بالمركز الأخير، رافعًا رصيده إلى 15 نقطة، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام مضيفه ليفربول، الخميس، كما ارتفع رصيد فولهام بالمركز 12 إلى 39 نقطة، حصدها خلال 30 مباراة، وسيحل ضيفًا على نوتنجهام فورست، الثلاثاء.