2024-05-03 | 12:53 الكرة السعودية

أبها والاتحاد.. مواجهة تجمع صراعات المراكز

الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، يحاول التسديد تحت ضغط العراقي سعد ناطق، مدافع أبها آنذاك، خلال مواجهة الفريقين، في نوفمبر الماضي، لحساب الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يفتش فريق أبها الأول لكرة القدم والاتحاد، ضيفه الجمعة ضمن الجولة الـ 30، عن الفوز وحده، في سياق صراعي المراكز، أعلى وأسفل جدول ترتيب دوري روشن السعودي.
ويصارع أبها، القابع بنقاطه الـ 25 في المركز الـ 17 وقبل الأخير، لجمع أكبر عددٍ من النقاط خلال الجولات الخمس الباقية، مع الاستفادة من نتائج الآخرين، للحفاظ على مكانه بين أندية المسابقة.
بدوره، يستهدف الاتحاد، صاحب المركز الخامس بـ 50 نقطة، إنهاء الموسم في أعلى مركزٍ ممكن، وهو الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، البطولة الجديدة التي تنطلق الموسم المقبل وتجمع أقوى فرق القارة.
وكسِب الاتحاد، الذي يدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، ثلاثًا من مبارياته الخمس الأخيرة خارج أرضه في الدوري، وخسر اثنتين. في المقابل، يعوّل أبها، الذي يدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على رصيده في أرضه، ففي مبارياته الخمس الأخيرة عليها كسِب ثلاثًا وتعادل مرّةً وخسر أخرى.
وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين أسفر عن فوز الاتحاد 4ـ2، بقيادة فنية مؤقتة من حسن خليفة، المدرب المساعد، فيما قاد أبها حينها المدرب التونسي يوسف المناعي.