2024-05-03 | 13:05 رياضات أخرى

إنجبريجستن البطل الأولمبي: باريس أسهل من طوكيو

العداء النرويجي ياكوب إنجبريجستن (أرشيفية)
باريس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح العداء النرويجي ياكوب إنجبريجستن، الخميس، أنه يعتقد أن الدفاع عن لقبه الأولمبي في سباق 1500 متر سيكون سهلًا في حال تجنب المرض والإصابة في الطريق إلى باريس 2024.
وحصد العداء النرويجي «23 عامًا» ذهبية ألعاب طوكيو المؤجلة، بسبب فيروس كورونا، بطريقة مذهلة، عندما تجاوز الكيني تيموثي تشيريوت في اللفة الأخيرة، ليفوز بالميدالية الذهبية في زمن قياسي أولمبي قدره ثلاث دقائق و28.32 ثانية.
وقال إنجبريجستن في مدونة صوتية تابعة للاتحاد الأوروبي لألعاب القوى: «من الواضح أن الألعاب الأولمبية في طوكيو كانت مختلفة تمامًا كما أتخيل عن الألعاب المقبلة في باريس، مع عدم وجود متفرجين والكثير من الاختبارات والقواعد في ظل انتشار فيروس كورونا. إذا لم أصب ولم أمرض، فأعتقد أن الأمر سيكون بمثابة نزهة في الحديقة، أي في باريس».
وحصل إنجبريجستن على الميدالية الذهبية في سباق 5000 متر ببطولة العالم 2022 في يوجين بالولايات المتحدة، ومرة ​​أخرى في بودابست بعدها بعام واحد، لكن لم يحالفه الحظ في سباق 1500 متر.
ودفع البريطانيان جوش كير وجيك وايتمان العداء إنجبريجتسن للمركز الثاني على منصة التتويج في سباق الميل المتري عامي 2023 و2022 على التوالي.
وقال إنجبريجستن: «في نهاية المطاف، إنها منافسة يبذل فيها الجميع قصارى جهده للفوز، لكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما هو مخطط لها بالنسبة للجميع».