2024-05-21 | 17:25 الكرة العالمية

قبل باريس.. الهدافة التاريخية تغيب عن أستراليا

سيدني - الفرنسية
مشاركة الخبر      

تغيب الأسترالية سام كير، مهاجمة منتخب بلادها الأول لكرة القدم للسيدات، المشارك في الألعاب الأولمبية باريس 2024 هذا الصيف، بعد نحو خمسة أشهر من إصابتها مع فريقها تشيلسي الإنجليزي، بحسب بيان نشره اتحاد اللعبة الثلاثاء.
وأُصيبت قائدة المنتخب، وأفضل هدافة في صفوفه، والتي تعدُّ واحدة من أبرز الأسماء في كرة القدم النسائية، بقطع في الرباط الصليبي الأمامي يناير الماضي، وأعلن والدها قبل أشهر أنها لن تكون لائقة للعب في باريس.
وظلت الشكوك تحوم حيال انضمام المهاجمة البالغة 30 عامًا إلى منتخب بلادها في ظل غياب أي تأكيد رسمي، لحين أن كشف المدرب السويدي توني جوستافسون عن قائمته المكوّنة من 23 لاعبة، لخوض المباراتين التجريبيتين المقبلتين ضد الصين في أديلايد وسيدني، والتي خلت من إدراج اسم كير فيها.
وقال الاتحاد في بيانه: «إيمي ساير لاعبة الوسط، وسام كير المهاجمة، المصابتان برباط صليبي، لا تزالان خارج تشكيلة اللاعبات بسبب إصابات طويلة الأمد.. ستواصل كير وساير برامج إعادة التأهيل في نادييهما، وبالتالي لن تكونا متاحتين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024».
وفرضت كير، التي شاركت في احتفالات فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي للسيدات للموسم الخامس تواليًا نهاية الأسبوع الماضي، نفسها أفضل هدافة في تاريخ منتخب أستراليا برصيد 69 هدفًا من 128 مباراة دولية.