2024-05-31 | 21:49 الكرة السعودية

66 قناة تنقل نهائي كأس الملك في 200 دولة

سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحاول الانطلاق بالكرة وسط ملاحقة عبد الله الخيبري، لاعب النصر، خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ كأس الملك)
جدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

نقلت أكثر من 66 قناة تلفزيونية عالمية موقعة الديربي بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، الجمعة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، وفقًا لما كشفت عنه وكالة الأنباء السعودية «واس».
وطبقًا لـ«واس» فإن إشارة بث القنوات وصلت إلى من 200 دولة اهتمت بمتابعة هذه المواجهة التي حظيت بحضور مكثف من وسائل الإعلام المختلفة، وحضور 164 إعلاميًا.
وأحدثت المدينة الرياضية، ممثلة بمركزها الإعلامي المصاحب لنهائي أغلى الكؤوس، حِراكًا ودورًا حيويًا وفاعلاً في تسهيل عمل الأطقم الإعلامية من مختلف وسائل الإعلام من وكالات الأنباء والصحف والمصورين والقنوات الفضائية والإذاعات.
وأتمت المدينة مركزها الإعلامي وفقًا لأحدث التقنيات الحديثة، من حيث الإعداد والإشراف على إصدار وتنفيذ التقارير والبيانات الرسمية، إضافة إلى تسهيل مهام الإعلاميين المهتمين بتغطية المباراة الختامية، وذلك من خلال إيجاد سلسلة من المرافق والخدمات اللوجستية، حيث وفرت مكاتب مجهزة لإرسال المواد الإخبارية إلى جانب تجهيز مقر المؤتمرات الصحافية ما بعد اللقاء، وخدمات الدعم الفني، إضافة إلى تقديم تشكيلة متنوعة من الأطعمة والمشروبات، ما من شأنه توفير كل ما يحتاجه رجالات الإعلام لنقل أحداث النهائي، والفعاليات المصاحبة لها.
وشكّل المركز الإعلامي بالمدينة لوحة مبتكرة في تقديم محتوى يليق بحجم التظاهرة الكروية لنهائي كأس الملك، وصناعة أجواء رياضية تفاعلية في أروقة المركز، والمقاعد المخصصة في داخل الملعب، وهو الأمر الذي كان عاملًا مساعدًا للإعلاميين في نقل أحداث النهائي المثير، والفعاليات المصاحبة.