2024-06-03 | 23:25 سيارات ومحركات

10 أعوام.. رالي السعودية يدخل جولات «WRC»

الأمير خالد بن سلطان الفيصل خلال احتفالية توقيع الاتفاقية (المركز الإعلامي ـ اتحاد السيارات)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

وقّع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اتفاقية مدتها 10 أعوام لتنظيم رالي السعودية كجولة من بطولة العالم للراليات «WRC» التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات «FIA» ابتداءً من عام 2025.
وتم التوقيع بحضور الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وجونا سيبل، المدير العام لبطولة العالم للراليات، وفاليريو إياشيزي، الأمين العام في الاتحاد الدولي للسيارات، في حفل توقيع خاص في جزيرة سردينيا خلال رالي سردينيا في إيطاليا قبل يومين.
وطبقًا للموقع الرسمي لـ«WRC» قال الأمير خالد خلال احتفالية التوقيع: «يسعدنا استضافة بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات للمرة الأولى في 2025، الأمر الذي يؤكد وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى السعودية، ويبين مدى تحولنا إلى مركز رئيس لرياضة السيارات في المنطقة».
وأضاف: «ابتداءً من عام 2025، سنستضيف بكل فخر فورمولا 1، وفورمولا إي، وإكستريم إي، ورالي داكار، والآن بطولة العالم للراليات ورالي السعودية في المملكة وهو إنجاز استثنائي».
وتابع: «التزامنا باستضافة سلاسل رياضة السيارات الكبرى مثل بطولة العالم للراليات في المملكة، يتواءم مع أهداف رؤية 2030 نحو تحسين جودة الحياة في السعودية».