2024-06-07 | 16:39 سيارات ومحركات

أوكون: حادث موناكو بريء من قصة رحيلي

الفرنسي إستيبان أوكون، سائق فريق ألبين، خلال حديثه لوسائل الإعلام الخميس (الفرنسية)
مونتريال ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح الفرنسي إستيبان أوكون، سائق ألبين للسيارات، الذي أعلن رحيله نهاية الموسم الجاري، أن الخطأ الذي ارتكبه في جولة موناكو الأخيرة ليس السبب في فقدان مكانه بالفريق المتعثر في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1».
وأصر أوكون، خلال حديثه لوسائل الإعلام، الخميس، على تأكيد عدم وجود مشاعر سلبية إزاء إنهاء فترة عمله مع الفريق، التي استمرت خمسة مواسم، قائلًا إن القرار اتخذ بتراضي الطرفين.
وأضاف السائق الفرنسي: «تحدثنا مع الفريق لعدة أشهر، إنه فريق لا يتخذ قرارات بناء على سباق واحد فقط، اتفقنا معًا على إنهاء التعاون بشكل أساسي عند نهاية العقد، أمضيت خمسة أعوام في صفوف هذا الفريق، وهذه الفترة في عالم الفورمولا 1 طويلة».
وبعد التسبب في حادث اصطدام في اللفة الأولى مع زميله في الفريق بيير جاسلي، خلال سباق جائزة موناكو الكبرى، حذر برونو فامين، رئيس ألبين، من أن أوكون سيواجه عواقب، قبل أن يعلن الفريق، الإثنين الماضي، عدم تجديد عقده.
إلى جانب ذلك، سيخوض أوكون سباق جائزة كندا الكبرى، الأحد المقبل، بعقوبة التراجع خمسة مراكز عند الانطلاق، بعد أن قرر مشرفون أنه تسبب في حادث الاصطدام، الذي أدى إلى صعود سيارته عاليًا في الهواء وخروجها من السباق.