2024-06-07 | 22:38 الكرة السعودية

«مهد» تستقطب مدير أكاديمية برشلونة

الإسباني مايك بويج نائبًا للرئيس التنفيذي للرياضة في أكاديمية مهد (المركز الإعلامي ـ أكاديمية مهد)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلنت أكاديمية مهد الرياضية، الجمعة، تعيين الإسباني مايك بويج نائبًا للرئيس التنفيذي للرياضة، قادمًا من أكاديمية برشلونة «لاماسيا» حيث يتمتع بخبرة واسعة في الإدارة الرياضية وتنمية المواهب في مختلف الفئات السنية.
وسبق لمايك أن شغل مناصب عدّة في نادي برشلونة الإسباني، منها مدير أكاديمية برشلونة «لاماسيا»، والرئيس التنفيذي لها، إضافة إلى تعيينه مديرًا عامًا لمدارس النادي.
وطبقًا لبيان أكاديمية مهد يأتي تعيين الإسباني في المنصب نظير ما يملكه من خبرة عملية طويلة في مجال الأكاديميات والمدارس الرياضية المختلفة، إضافةً لخبرته في تطوير وتنفيذ الإستراتيجيات الرياضية قصيرة وطويلة المدى، التي تتوافق مع رؤية الأكاديمية، وتتطلع إدارة أكاديمية مهد لمساهمته في التطوير والابتكار وتحقيق الأهداف المنشودة.
وأسهم مايك من خلال منصبه في تحقيق العديد من الإنجازات، أهمها تطوير لاعبي «لاماسيا» إلى أن مثلوا الفريق الأول في نادي برشلونة مثل لامين يامال وقافي، وأنشأ أيضًا الهيكلة الجديدة لمدارس «لاماسيا» بالتعاون مع معلمي التربية البدنية في برشلونة، وتحظى مسيرته ببصمة واضحة في تعزيز القيم الاجتماعية للنادي وإعطاء الأولوية للتنمية الشاملة للرياضيين الشباب.