2024-07-10 | 00:49 مقالات

اختصاصات وزارة الرياضة (2)

مشاركة الخبر      

تسعى وزارة الرياضة في المملكة إلى تعزيز وتطوير قطاع الرياضة من خلال عدة مبادرات رائدة، تتضمن هذه المبادرات وضع المؤشرات المتعلقة بمجالات عمل الوزارة والقطاع الرياضي، وقياسها بشكل دوري وتطويرها، مع مقارنتها بالمؤشرات الدولية، وتنمية القدرات والطاقات الرياضية، وصقل المواهب والمهارات. كما تعمل الوزارة على تشجيع جميع فئات المجتمع على ممارسة الرياضات المتنوعة، وتنظيمها والمشاركة فيها، بالإضافة إلى وضع قواعد ومعايير إنشاء المرافق والمنشآت الرياضية وإدارتها بشكل فعّال، تُعزز هذه الجهود أيضًا بتنشيط ثقافة التطوع والشراكة المجتمعية في المجالات الرياضية، ووضع البرامج التدريبية للعاملين والمتطوعين في هذا القطاع.
تعمل الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم والجهات المعنية الأخرى لتطوير رياضة المدارس والمعاهد والكليات والجامعات، وتشجيع الاستثمار في المجال الرياضي وتنميته، وتطويره وجذب الاستثمارات الرياضية المحلية والعالمية. أيضًا تسعى الوزارة إلى المساهمة في رفع مستوى الإعلام الرياضي لتعزيز المجال الرياضي بشكل عام وتحقيق أهدافه المرسومة، وبناء إعلام رياضي احترافي يساعد على تعزيز روح المنافسة الشريفة والتعاون الرياضي الدولي. وتعمل الوزارة أيضًا على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة المنشطات المحظورة في المجالات الرياضية، بالتنسيق الوثيق مع الجهات المعنية، لضمان نزاهة المنافسات والحفاظ على النظام الرياضي الشريف.
بالإضافة إلى ذلك، تضع الوزارة تركيزًا كبيرًا على تطوير الطب الرياضي والارتقاء به، وتعزيز النزاهة في المجالات الرياضية، ما يكفل الشفافية ويحد من الممارسات غير المشروعة، لضمان بيئة رياضية صحية ومنصفة للجميع.