2024-07-22 | 18:47 ويكي الرياضية

من هو معاذ العوهلي الرئيس التنفيذي لنادي نيوم؟

معاذ العوهلي، رئيس نادي نيوم التنفيذي (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

معاذ العوهلي، الرئيس التنفيذي لنادي نيوم، المولود في الكويت العاصمة الكويتية، أبريل عام 1986، الذي يحمل درجة البكالوريوس في الإدارة المالية والمصرفية من جامعة العلوم التطبيقية في البحرين.
بدأ العوهلي، الذي نشأ في المنطقة الشرقية، مسيرته المهنية في مجال المصارف والتمويل من دول الخليج، وسبق له تولي العديد من المناصب القيادية في بعض الشركات والبنوك، مثل بيت التمويل الخليجي في البحرين، وأعيان كابيتال الكويت في إدارة الهيكلة المالية، ثم عاد إلى المنطقة الشرقية للعمل مع الشركات العقارية من بينها الدولية الأولى للعقار والاستثمار.
كما تولى العوهلي منصب الرئيس التنفيذي لشركة رسال القابضة، وسبق له الحصول على جائزة مجلة فوريس الشرق الأوسط لرواد الأعمال الأكثر تأثيرًا في السعودية.
وبعيدًا عن مجال الأعمال والرياضة، دخل العوهلي «38 عامًا» قفص الحياة الزوجية عام 2008، حينما كان يبلغ عمره 21 عامًا، ورزق بثلاثة أبناء، ماجد الذي يلعب كرة القدم في نادي الاتفاق، وأنسام، وليلى، كما يفضل العوهلي قضاء إجازته في لندن العاصمة البريطانية.
وعلى صعيد المجال الرياضي، نال العوهلي الدبلوم العالي في إدارة الأندية من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إضافة إلى أنه حصل على شهادة إدارة كرة القدم التنفيذية من الاتحاد الأوروبي، وانضم عقبها إلى العمل في مجلس إدارة نادي الاتفاق 2014، وفي العام 2019 أصبح أمينًا عامًا في النادي، ثم رئيسًا تنفيذيًا، وأسهم خلال رئاسته في تحقيق العديد من النجاحات على الصعيد الإداري من بينها رفع عدد الألعاب بالنادي من 5 إلى 25 قبل أن يغادر المنصب في عام 2023.
في ديسمبر من العام 2023 تقلد العوهلي منصب الرئيس التنفيذي في نادي نيوم الرياضي، الذي يتطلع إلى قيادته لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.
يذكر أن «نادي نيوم الرياضي» تأسس باسم «نادي الصقور» في العام 1965 بصفته ناديًا لكرة القدم في مدينة تبوك، الصاعد حديثًا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وتلعب مبارياته على أرضه على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، وقدم النادي العديد من نجومه لخدمة المنتخب الوطني، من بينهم فهد أبو جابر، وسعود الخيبري، ومحمد الشمراني.
ويضم «نادي نيوم الرياضي» حاليًا 13 رياضة مختلفة، بما في ذلك كرة القدم، وكرة السلة، ورياضات الدفاع عن النفس، وتنس الطاولة، ويتيح النادي فرصة المشاركة في فرقه ونشاطاته لجميع الأفراد من الرجال والنساء والأطفال من كل الأعمار.