2024-07-27 | 00:21 مقالات

عقوبات ومخالفات الاحتراف ـ 2 ـ

مشاركة الخبر      

تهدف لائحة الاحتراف إلى تعزيز الانضباط السلوكي والشفافية في التعامل مع المخالفات والعقوبات والإجراءات المتبعة وتطبق اللائحة على لاعبي كرة القدم المحترفين بالنادي في جميع المشاركات والمسابقات والبطولات التي يشارك فيها الفريق.
تعد اللائحة مكملة للعلاقة التنظيمية والتعاقدية بما لا يتعارض مع النظام الأساسي واللوائح الصادرة من الاتحاد، وكل ما لم يُذكر في اللائحة يُطبق عليه المبادئ الأساسية في النظام الأساسي للاتحاد.
يجوز للأندية إعداد لائحة مخالفات وعقوبات داخلية وتعديلها أو إضافتها دون الحاجة لموافقة مسبقة من اللجنة أو مجلس إدارة الاتحاد، شريطة ألا تتعارض مع الأحكام الواردة في اللائحة، وأن يتم اعتمادها من مجلس إدارة النادي.
يجب أن تكون المخالفة فعلًا غير مشروع والعقوبات للائحة، يجب ألا تقل في الحد الأدنى عن لفت النظر أو الإنذار الكتابي، ولا يزيد الحد الأعلى عن خصم نسبة من الأجر الشهري ويجب معاقبة اللاعب بالتدرج لتصل في التطبيق إلى الحد الأعلى للعقوبة عند توفر الظروف المبررة.
يجب على الأندية تزويد لاعبيها المحترفين بصورة من اللائحة فور اعتمادها عبر البريد الإلكتروني المعتمد، وتزويد اللجنة بما يفيد بذلك وفي حال إعداد لائحة داخلية يجب تزويد اللاعبين بها بعد اعتمادها من مجلس الإدارة وتزويد اللجنة بصورة منها ولا تكون لائحة المخالفات والعقوبات نافذة إلا بعد تزويد اللاعبين بها.
اللغة العربية هي اللغة الرسمية للائحة، ويجب ترجمتها إلى الإنجليزية وأي لغات أخرى يتحدث بها اللاعب غير السعودي في الفريق.