2024-07-29 | 19:48 رياضات أخرى

مولهاوزن.. ورم الظهر ينهي الحلم الأولمبي

أعضاء فريق المُبارِزة البرازيلية ناتالي مولهاوزن يتحدثون إليها لدى نهاية مشاركتها في أولمبياد باريس (تلفزيونية)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

اقتصر حضور المُبارِزة البرازيلية ناتالي مولهاوزن في أولمبياد «باريس 2024» على نزالٍ واحدٍ فقط، غادرت بعده المنافسات متأثرةً بمعاناتها من ورمٍ، يستدعي جراحةً عاجلةً لاستئصاله.
وخسرت البرازيلية، البالغة من العمر 38 عامًا، 11ـ15 أمام الكندية روين شياو، السبت، في أوَّل أدوار منافسات سلاح الأبية «سيف المبارزة». وقبل مغادرة الساحة، سقطت على الأرض، وارتعشت بشدَّةٍ، وعانت من صعوبةٍ في التنفُّس، وأجلسها فريقها على مقعدٍ، ثم نقلها إلى الخارج.
وعند مغادرتها، صرَّحت بصعوبةً: «لا أجد ما أقوله. عليَّ الخضوع للجراحة».
وحسب تقارير برازيلية، تعاني مولهاوزن من ورمٍ حميدٍ في العُصعص «آخر العمود الفقري»، أظهرته كشوفاتٌ طبيةٌ فبراير الماضي، وستخضع، الإثنين، لجراحةٍ لاستئصاله.
وكادت اللاعبة ألَّا تشارك في المنافسات نظير شعورها بنوبات ألمٍ أثناء فترة التحضيرات، وأُودعت لدى قسم الطوارئ، وتلقَّت رعايةً طبيةً فوريةً، ساعدتها على التماسُك، لكنها خسرت مبكرًا، وعاودتها المتاعب سريعًا.
ومولهاوزن هي المصنَّفة الخامسة في فئتها، ووُلِدت في مدينة ميلانو الإيطالية لأبٍ ألماني وأمٍّ إيطاليةٍ من أصولٍ برازيليةٍ، تعمل مصممة أزياءٍ.
ونالت المبارِزة الجنسية البرازيلية لاحقًا، نسبةً إلى والدتها، وحصلت باسم بلدها الجديد على بطولة العالم عام 2019.
وقبل حمل الراية البرازيلية عام 2014، كانت تلعب باسم إيطاليا، وانضمَّت إلى بعثة البلد الأوروبي في أولمبياد «لندن 2012»، ضمن القائمة الاحتياطية، بينما شاركت في دورة «ريو 2016»، ووصلت إلى ربع النهائي، وهي أفضل نتيجةٍ أولمبيةٍ لبلاد «السامبا» على الإطلاق في هذه الرياضة.