2024-07-29 | 23:09 مقالات

عقوبات ومخالفات الاحتراف «5»

مشاركة الخبر      

يرفع التظلم المقدم من اللاعب ضد القرارات الصادرة بالعقوبة وفق أحكام لائحة الاحتراف للرئيس التنفيذي خلال أسبوع من تاريخ الإخطار بالقرار الصادر بالعقوبة، مع إخطار اللجنة بصورة منه. بفوات المدة يعتبر قبولًا منه بالعقوبة وإقرارًا بالمخالفة. يحق للرئيس التنفيذي تكليف من يراه للنظر ودراسة التظلم المرفوع.
يصدر الرئيس التنفيذي قراره في التظلم المرفوع خلال عشرة أيام من تاريخ استلام التظلم إقرار العقوبة الصادرة أو إلغاء العقوبة الصادرة أو تخفيف العقوبة الصادرة، ويخطر المتظلم بنتيجة تظلمه وتتخذ الإجراءات اللازمة، وفي حال مضي المدة المقررة من هذه المادة دون البت في التظلم، فيحق للاعب المحترف اللجوء لغرفة فض المنازعات للنظر في تظلمه.
يرفع التظلم المقدم من اللاعب إلى الغرفة ضد القرارات الصادرة بالعقوبة وفق أحكام اللائحة خلال عشرة 10 أيام من تاريخ إخطاره بنتيجة تظلمه أو من تاريخ مضي المدة المقررة في المادة «22» أعلاه دون البت في تظلمه. بفوات المدة يسقط حق اللاعب في التظلم إلى الغرفة ويعتبر قرار النادي نهائي وغير قابل للطعن أمام أي جهة.
جميع هذه الإجراءات والأحكام الخاصة بالتظلم من القرارات الصادرة بالعقوبات تجاه اللاعبين تحتم استعانتهم بمحامين مؤهلين ومتخصصين، وليس محامين محبين ومشجعين للنادي لاحترام قواعد تعارض المصالح والمهنية والاحترافية المطلوبة. كما أن اللاعبين لهم حقوق خاصة بالدعاية والإعلان واستثمار شهرتهم ومكانتهم الاجتماعية الرياضية، وهذا يحتاج إلى تعيين محامٍ بشكل دائم ومتواصل.