2024-08-03 | 14:40 رياضات أخرى

دورة تورونتو.. إيجا تنضم إلى قائمة المنسحبات

البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة كرة المضرب (أرشيفية)
تورونتو ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعلنت البولندية إيجا شفيونتيك، لاعبة التنس، المصنّفة أولى عالميًا، وحاملة البرونزية في أولمبياد باريس 2024، السبت، انسحابها من دورة تورونتو الكندية لماسترز الألف نقطة للتنس، المقرر انطلاقها الثلاثاء المقبل، وذلك بسبب الإرهاق.
وأصدرت أيجا بيانًا صحافيًا، كشفت خلاله عن انسحابها من دورة تورونتو، التي تنطلق في السادس من أغسطس الجاري، وتستمر حتّى الـ 12 من الشهر ذاته، وتابعت: «انسحابي من دورة تورونتو بسبب الإرهاق الناتج عن اللعب في الأسبوعين الماضيين، أحتاج إلى المزيد من الوقت للتعافي، والعودة بصحة جيدة، وعلى أعلى مستوى ممكن».
وانسحبت ست لاعبات أُخريات من نادي المصنفات العشر الأوليات من الدورة الكندية قبل بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق في الـ 26 من أغسطس الجاري.
وتغيب التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، بطلة ويمبلدون، والمصنّفة عاشرة، بسبب إصابة في الفخذ، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا، الرابعة، بسبب المرض، والإيطالية جازمين باوليني، الخامسة، واليونانية ماريا ساكاري، الثامنة، والأمريكية دانييل كولينز، التاسعة.
في المقابل، من المتوقّع مشاركة الأمريكية كوكو جوف الثانية، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، الثالثة، من بين العشر الأوليات، في دورة تورونتو الكندية.
يُذكر أن إيجا، صاحبة الـ 23 عامًا، وحاملة لقب بطولة رولان جاروس الفرنسية ثلاث مرات، توقف مشوارها في الأولمبياد بعد خسارتها من تشينوين جينج، التي فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل في نصف النهائي، وباتت أول صينية تبلغ مباراة الميدالية الذهبية بالفردي لفئتي الرجال والسيدات.