2024-08-04 | 16:15 رياضات أخرى

سيدات بلجيكا إلى ربع النهائي بعد «معجزة» اليابان

لاعبات المنتخب البلجيكي الأول لكرة السلة للسيدات، الأحد، يحتفلن بعد الفوز على اليابان في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

حقق المنتخب البلجيكي الأول لكرة السلة للسيدات، الأحد، معجزة في أولمبياد باريس، حين فاز على نظيره الياباني، وصيف البطل، بفارق 27 نقطة «85ـ58»، ما ضمن له التأهل للمرة الثانية بثاني مشاركة له إلى ربع نهائي مسابقة كرة السلة للسيدات.
ودخل المنتخب البلجيكي الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وفي رصيده نقطتان، بعد خسارته مباراتيه الأوليين أمام ألمانيا 69ـ83 والولايات المتحدة الأمريكية، حاملة اللقب 74ـ87، ما جعله مطالبًا بالفوز على اليابان بنتيجة كبيرة من أجل تعويض سجله السلبي في فارق النقاط المسجلة، التي دخلت سلته «ـ27».
وبفضل 30 نقطة مع 11 متابعة من المتألقة إيما ميسيمان، التي دخلت تاريخ سلة السيدات بوصفها أول لاعبة في الألعاب الأولمبية تسجل 20 نقطة، أو أكثر، لست مباريات متتالية في سلسلة بدأت في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، تحقق هذا الأمر، وبات رصيد البلجيكيات في ميزان النقاط المسجلة، التي دخلت سلتهن «صفرًا»، ما سمح لهن بضمان التأهل بين أفضل منتخبين في المركز الثالث، ضمن المجموعات الثلاث.
وتقدمت بلجيكا بفارق نصف سلة «نقطة» على الصين، التي أنهت المجموعة الأولى في المركز الثالث، بفوز وهزيمتين «3 نقاط»، وتنتظر ما ستؤول إليه نتيجتا مباراتي المجموعة الثانية، التي تلتقي فيها كندا «نقطتان، ـ26 نقطة» مع نيجيريا «3 نقاط، ـ8 نقاط»، وأستراليا «3 نقاط مع سجل سلبي ـ8 نقاط» مع فرنسا، الضامنة تأهلها.
وثأر المنتخب البلجيكي من نظيره الياباني، الذي أنهى مشواره في ربع نهائي النسخة الماضية في طريقه للوصول حتى النهائي قبل الخسارة أمام الأمريكيات اللواتي يتواجهن لاحقًا مع الألمانيات على زعامة المجموعة بعدما ضمن المنتخبان تأهلهما في الجولة الثانية.