2024-08-05 | 12:11 رياضات أخرى

ألمانيا تخطف ذهب السباق الثلاثي

تيم هيلويج، وليزا تيرتش، ولاسي ليورز، ولاورا ليندمان، رباعي فريق الترايثلون الألماني، يمسكون الميداليات الذهبية أمام برج إيفل، الإثنين، بعد حسمهم منافسة المختلط في أولمبياد باريس (الفرنسية)
باريس ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

كسِبَت ألمانيا الميدالية الذهبية لسباق التتابع المختلط، ضمن منافسات الثُلاثي «الترايثلون» في أولمبياد باريس، الإثنين، وحلّت الولايات المتحدة ثانيةً وبريطانيا، بطلة السباق في دورة طوكيو، ثالثةً.
وأنهى الفريق الألماني، المؤلّف من لاعبين ولاعبتين، 12 سباقًا في السباحة والدراجات والعدو خلال زمن قدره ساعة و25 دقيقة و39 ثانية.
ومنحت لاورا ليندمان بلادها الذهب بعد انطلاقة مثيرة في الأمتار الأخيرة للمنافسة.
وبعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، حسمت الولايات المتحدة المركز الثاني، وفازت بالميدالية الفضية، على الرغم من تحقيقها زمنًا قدرُه ساعة و25 دقيقة و40 ثانية، وهو زمن الفريق البريطاني ذاته، الذي حصل على البرونزية.
وحقق الألمان أول ميدالية في «الترايثلون» بجميع أنواعها منذ أولمبياد بكين 2008، بينما احتفظ الأمريكيون بالميدالية الفضية للفرق المختلطة.
بدوره، أصبح أليكس يي، أحد أعضاء الفريق البريطاني والفائز بذهبية فردي «الترايثلون» في الأولمبياد الجاري، أكثر لاعبي هذه الرياضة تتويجًا في تاريخ الدورات الأولمبية، برصيد أربع ميداليات.
وأضافت بيت بوتر، زميلته في الفريق، الميدالية الثانية خلال «باريس 2024»، بعدما كسِبَت برونزية أخرى ضمن منافسات الفردي.