2024-08-07 | 14:23 الكرة السعودية

قرعة غرب آسيا.. الأخضر مع عمان واليمن

جانب من مواجهة المنتخب السعودي ونظيره اليمني في المباراة النهائية في النسخة العاشرة عمان والتي خسرها الأخضر بركلات الترجيح (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

أوقعت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين لكرة القدم في نسختها الـ11 من 2 إلى 11 سبتمبر المقبل، التي أجريت في عمان العاصمة الأردنية، الأربعاء، المنتخب السعودي، في المجموعة الثانية إلى جانب عمان واليمن.
وضمت المجموعة الأولى، الأردن، المستضيف، بجانب منتخبات العراق، ولبنان، فيما ضمت الثالثة كلًا من منتخبات البحرين، وسوريا، وفلسطين.
وخصصت البطولة للفئة العمرية مواليد 2008ـ 2010، على أن تنظم منافساتها على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب في عمان.
وينص نظام البطولة، التي تجرى قبل بطولة كأس آسيا، على لعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وكان اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوص والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسبًا، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.
ويشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة نظمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3ـ2 بفارق الركلات الترجيحية، وسط مشاركة ثمانية منتخبات، هي: عُمان المستضيف، والأردن، والإمارات، وسوريا، والعراق، والسعودية، ولبنان، واليمن.