2024-08-09 | 23:40 مقالات

رابطة المحترفين ـ اختصاصات الرئيس ـ 3 ـ

مشاركة الخبر      

الإشراف والقيادة: يتولى الرئيس الإشراف على عمل الرابطة والدعوة لعقد اجتماعات الجمعية العمومية، ويعتمد جدول الأعمال لاجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العمومية. كما يرأس الرئيس اجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العمومية، ويسير أعمالها ويعبر عن رأيه في المسائل المدرجة ضمن جدول الأعمال.
يتابع الرئيس ويشرف على تنفيذ قرارات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة بمساعدة الإدارة التنفيذية، ويضمن عمل الرابطة بشكل فعال لتحقيق الأهداف المحددة بموجب النظام الأساسي والاستراتيجية المصادق عليها.
يركز الرئيس على توطيد العلاقات بين الرابطة والأندية الأعضاء والاتحادات الرياضية الإقليمية والدولية مثل الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية السعودية والمنظمات الأجنبية ذات الصلة.
يوقع الرئيس على كافة الاتفاقيات والعقود بعد اعتمادها من قبل مجلس الإدارة، باستثناء ما تندرج ضمن صلاحيات الإدارة التنفيذية وفقًا للائحة المالية ومصفوفة الصلاحيات.
يوصي الرئيس لمجلس الإدارة بتعيين أو عزل الرئيس التنفيذي، وله الحق في تفويض أو توكيل أحد أعضاء مجلس الإدارة أو الإدارة التنفيذية أو المحامين أو غيرهم للتوقيع أو التمثيل أو مباشرة أعمال محددة داخل المملكة وخارجها لمدة معينة.
يوقع الرئيس على فتح وتشغيل الحسابات المصرفية بجميع أنواعها لدى البنوك، ويشمل ذلك إصدار الشيكات والسحب والإيداع والأوراق والمستندات وكافة المعاملات المصرفية، كما يقوم بفتح الحسابات الاستثمارية باسم الرابطة لدى البنوك وتسلّم المبالغ المدفوعة.
اختصاصات إضافية: يقوم الرئيس بأي اختصاصات أخرى أو مهام ينص عليها النظام الأساسي أو لوائح الرابطة أو التي تكلفه بها الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة، بما يتماشى مع حدود اختصاصاته.