2024-08-16 | 23:07 مقالات

لائحة المسابقات والبطولات -2-

مشاركة الخبر      

تلعب لجنة المسابقات والبطولات والدورات دورًا حيويًّا في تطوير وتعزيز الأداء الرياضي على جميع المستويات. من خلال تنظيم الفعاليات، يضمن الاتحاد تلبية الالتزامات الإقليمية والعربية والقارية والدولية، ويُسهم في تعزيز التنافسية والنمو في الرياضة، وتنظيم المسابقات والبطولات بمختلف مستوياتها، مع التركيز على كيفية إدارة الدورات داخليًّا وخارجيًّا، وكيفية تنسيقها وفقًا للمعايير المعتمدة.
وينظِّم الاتحاد المسابقات والبطولات والدورات الرسمية والودية وفقًا للالتزامات الإقليمية، أو العربية، أو القارية، أو الدولية.
وتُنظَّم الدورات الإقليمية وفق لوائحها الخاصة بشرط عدم تعارضها مع لوائح الاتحاد الدولي، بينما تُنظَّم الدورات العربية تحت إشراف الاتحاد العربي وفق أنظمته، والدورات القارية تحت إشراف الاتحاد القاري، والدورات الدولية تحت إشراف الاتحاد الدولي وفق أنظمته ولوائحه.
أمَّا الدورات المجمعة، فهي التي تُقام داخل السعودية، أو خارجها، وتُنظِّمها أي من الاتحادات الأهليـة، أو الإقليميـة، أو العربيـة، أو القاريـة، أو الدوليـة، أو الجهات المعنيـة بذلك.
وتنعقد جميع الدورات، التي تنظمها الجهات المعنية أو الأندية داخل المملكة، بعد موافقة الاتحاد. وللحصول على هذه الموافقة، يجب على الجهة المنظِّمة تقديم بياناتٍ، تشمل اسم الدورة، هدفها، مكانها، الفترة الزمنية، الميزانية المعتمدة، الفرق المشاركة، نظام إقامة المباريات والشروط والتعليمات الخاصة بها، تسمية الملاعب، مصدر التمويل، والسكن. ويتم تكليف فريق عملٍ من اللجنة للإشراف على الدورة.
وتسعى اللجنة جاهدةً لضمان تنظيمٍ مثالي ومتقنٍ لجميع الفعاليات الرياضية، ما يعزِّز من مكانة المملكة في المجال الرياضي على الساحة العالمية.