2024-08-25 | 23:22 رياضات أخرى

بـ8 ميداليات.. أخضر الكاراتيه يختتم الآسيوية

أنس الزهراني، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، ينال الميدالية الفضية والمركز الثاني في البطولة الآسيوية، الأحد (المركز الإعلامي ـ اتحاد الكاراتيه)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

رفع المنتخب السعودي للكاراتيه رصيد ميدالياته إلى 8، بواقع ذهبيتين وأربع فضياتٍ وبرونزيتين، مختتمًا مشاركته في البطولة الآسيوية للناشئين والشباب وتحت 21 عامًا، التي استضافتها مانيلا، العاصمة الفلبينية.
وطبقًا لحساب الاتحاد السعودي للعبة على منصة «إكس» حصل أنس الزهراني على الميدالية الفضية والمركز الثاني، الأحد.
وحقق الزهراني الفضية بعد أن تعادل مع نظيره الأردني محمد الجعفري 7ـ7، وحسمت النتيجة للأخير بأسبقية التسجيل في «قتال وزن تحت 84».
وفي اليوم الثاني حصد عبد الله القحطاني ذهبية في «فردي قتال وزن فوق 76»، فيما انتزع زميله علي العرياني البرونزية والمركز الثالث في «قتال فردي وزن تحت 55» من اليوم ذاته.
وكان أخضر الكاراتيه حصد خمس ميدالياتٍ، بواقع ذهبيةٍ وثلاث فضياتٍ وبرونزيةٍ، الجمعة، خلال اليوم الأول من البطولة، حيث نال اللاعب عبد الرحمن عرفات ذهبية القتال الفردي وزن تحت 52 كجم، فئة الناشئين. ونجح يعقوب بوخوه في نيل فضية «الكاتا الفردي»، كما حقق المنتخب السعودي فضية «الكاتا الجماعي».
وفي فئة الناشئين وزن فوق 70 كجم، نال عمرو برقاوي الميدالية الفضية. كما تقلَّد إبراهيم الكثيري برونزية القتال الفردي وزن تحت 63 كجم فئة الناشئين في البطولة الآسيوية.