2024-09-23 | 18:42 رياضات أخرى

إصابة الظهر تلغي جولة إيلينا الآسيوية

الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، لاعبة التنس (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعلنت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، لاعبة التنس، المصنفة رابعة عالميًا، انسحابها من الجولة الآسيوية، بسبب إصابة في الظهر، وستغيب عن آخر دورتين كبيرتين هذا الموسم في مدينتي بكين، ووهان الصينية، بحسب بيان نشرته الإثنين.
وقالت اللاعبة، البالغة من العمر 26 عامًا: «بسبب إصابة مستمرة في الظهر، يجب أن أنسحب، للأسف، من الدورتين الآسيويتين المقبلتين. لقد عملت بجد للتعافي، لكن فريقي الطبي وأنا قررنا أنه من الأفضل الحفاظ على صحتي في الوقت الحالي».
ومع ذلك، تأمل ريباكينا أن تكون على الأقل جاهزة لخوض البطولة الختامية «دبليو تي أيه» التي تجمع أفضل ثماني لاعبات هذا الموسم، والمقررة في الفترة بين الثاني والتاسع من نوفمبر المقبل في الرياض.
واختتمت ريباكينا بيانها قائلة: «كان الموسم معقدًا مع فريقي، سنعمل حتى أتمكن من العودة إلى اللعب في البطولة النهائية للموسم».
وفازت ريباكينا بثلاث دورات منذ بداية الموسم في فئة 500 نقطة «بريزبين الأسترالية، وأبوظبي، وشتوتجارت الألمانية»، وبلغت المباراة النهائية لدورتي الدوحة وميامي للألف نقطة.
وفي البطولات الأربع الكبرى، خرجت من الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة، وبلغت ربع نهائي بطولة رولان جاروس، ونصف نهائي ويمبلدون، لكنها اضطرت إلى الانسحاب قبل مباراتها الثانية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بسبب إصابة في ظهرها، وغابت عن الملاعب منذ ذلك الحين.