2024-09-23 | 22:16 مقالات

GT Saudi Arabia 6000 2-3

مشاركة الخبر      

احتفالية الشركة المتخصصة في الرحلات السياحية عبر المدن بترخيص من وزارة السياحة باليوم الوطني عكستها في رحلتها عبر جميع مناطق المملكة وأهم المحافظات ذات البعد التراثي والسياحي التاريخي لتعكس أهمية الرياضة وخاصة رياضة السيارات في دعم وتنفيذ رؤية 2030 لقطاعات السياحة والثقافة والرياضة والترفيه لدعم وتعزيز جودة الحياة وتمكين الاستثمارات في جودة الحياة، وتفعيل وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية.
الدعم والشراكة الكبيرة والمهمة والتي هي محل التقدير لهيئة التراث مكنت الرحلة من تحقيق أهدافها بنجاح كبير بتمكينها من زيارة العديد من المعالم التراثية والتاريخية في معظم مناطق المملكة، فبعد التحضير والاستعداد على أرض حلبة الريم الدولية انطلقت الرحلة في الأول من سبتمبر.
ابتداءً بالمنطقة الشرقية وفيها تم زيارة محافظة الأحساء وزيارة بيت البيعة وقصر إبراهيم وميناء العقير ومبنى إثراء الثقافي، وبعد ذلك إلى منطقة القصيم حيث تم زيارة مهرجان التمور الكبير.

وفى منطقة حائل تم زيارة قصر الملك عبد العزيز- القشلة - وحصن فيد الأثري ودرب زبيدة ومنها إلى الحدود الشمالية حيث زُرنا قصر الملك عبد العزيز بـ«لينة»، ومنها إلى منطقة الجوف حيث زرنا مزارع الزيتون والنخيل، ومشاريع توليد الطاقة الهوائية وقلعة زعبل وكذلك قلعة مارد. وهناك كان أجمل ما فيها الصلاة في مسجد سيدنا عمر بن الخطاب بالمصلى العام والشتوي والصعود داخل منارة المسجد.
وفي منطقة تبوك تم زيارة قلعة الملك عبد العزيز بضباء، ومنها زيارة محافظة العُلا والاستمتاع بالتاريخ والتراث والحضارة التي تحظى بها تلك المحافظة، ومنها إلى مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام حيث سعدنا بالصلاة وزيارة المسجد النبوي الشريف، ومسجد قباء والصلاة فيه، وزيارة كل من بئر غرس وكذلك بئر فقير المعروف ببئر سلمان الفارسي.
بعد ذلك إلى منطقة مكة المكرمة بالمرور بمحافظة جدة وزيارة المواقع التاريخية، حيث نشكر وزارة الثقافة لتسهيل الزيارة لمنطقة وسط البلد ومنها زيارة شكر وامتنان للرعاة من جدة وفي مقدمتهم شركة أحمد حسن فتيحي التي تعتبر من معالم تجارة جدة والوطن وشركة محمد يوسف ناغي وشركة الطازج ومعرض لومار للأزياء، ومستشفى جدة الوطني والاحتفال والتعريف بالرحلة مع الإعلام والرعاة في منتجع نارسيس بأبحر الشمالية.
ومنها إلى الطائف حيث زُرنا قصر شبرا، وصولًا إلى الباحة حيث بدأت الجبال الخضراء والأمطار والأجواء الربيعية الباردة، وأيضًا زيارة مدينة ذي عين التاريخية، وبعد ذلك الدخول إلى منطقة عسير وتحديدًا مدينة أبها حيث زرنا قرية رجال ألمع التاريخية بعد المرور بمرتفعات جبال السودة.
ثم إلى أقصي الجنوب منطقة جازان عبر الأنفاق والكباري مرورًا بأجمل المرتفعات والطرق في العالم حيث تمت زيارة قلعة الدوسرية، ومنها إلى نجران وصولًا إلى أعلى قمم الجبال ومنها قررنا أن نصمم رحلة بمسمى تحدي الجنوب.
ومن هناك إلى وادي الدواسر بعد أكثر من 10,000 كيلومتر عادت الرحلة يوم 19 سبتمبر إلى حلبة الريم الدولية في الرياض، وللختام بقية في مقال الغد.