2024-10-13 | 20:17 الكرة السعودية

في ضيافة «الأخضر».. البحريني لا ينتصر

مروان الصحفي، جناح المنتخب السعودي، يركض خلال تدريب "الأخضر"، السبت في جدة، في إطار الاستعداد لمواجهة المنتخب البحريني (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

لا يعرف منتخب البحرين الأول لكرة القدم الفوز في ضيافة نظيره السعودي، التي تتكرَّر الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لحساب الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
والمنتخبان ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم اليابان، المتصدرة، وأستراليا، وإندونيسيا، والصين، ويتأهل بطلها ووصيفه مباشرةً إلى مونديال 2026.
وسبق للمنتخبين الخليجيين أن تواجها عشر مراتٍ في السعودية، إحداها في الدمام، والباقي في الرياض، وأسفرت نتائجها عن سبعة انتصاراتٍ لـ «الأخضر»، وثلاثة تعادلاتٍ.
وتوزّعت هذه المباريات، التي بدأت عام 1972، بين كأس الخليج، وتصفيات كأس العالم، والمواجهات التجريبية الدولية. واحتضنتها ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية، ومدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية «الملز»، والأمير محمد بن فهد في الدمام.
ومرَّ نحو عشرة أعوامٍ على المواجهة الأخيرة بين المنتخبين في السعودية، التي انتهت بفوزٍ أخضر 3ـ0 في نوفمبر 2014 ضمن كأس الخليج، تحت قيادة المدرب الإسباني لوبيز كارو. ويبقى الجناح سالم الدوسري وحده نشطًا على الصعيد الدولي مِن بين مَن ضمّتهم قائمة المنتخب في تلك المباراة.
وبعد ثلاث جولاتٍ من التصفيات الجارية، جمع كلٌّ من «الأخضر» و«الأحمر» أربع نقاطٍ، بعد فوزٍ وتعادلٍ وخسارةٍ، ويحتل الأول ثالث مراكز ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف أمام جارِه الخليجي.
ويقود الإيطالي روبرتو مانشيني المنتخب السعودي، فيما يدرّب الكرواتي دراجان تالاييتش البحرين.