2024-10-14 | 20:09 الكرة السعودية

منتخب البحرين ينتظر عودة أهداف مدن

علي مدن، نجم البحرين، خلال مؤتمر صحافي قبل مباراة سابقة لمنتخب بلاده (أرشيفية)
جدة ـ مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

يتطلّع منتخب البحرين الأول لكرة القدم إلى عودة جناحه علي مدَن لهزِّ شباك المنافسين، خلال مواجهة «الأخضر» السعودي الثلاثاء، بعدما غابت أهدافه خلال الجولات الثلاث الأولى من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.
يُعدُّ مدَن اللاعب الوحيد في منتخب بلاده الذي تتخطى قيمته السوقية مليون يورو. ويُقدّر موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني، المتخصص في بيانات كرة القدم، قيمته بـ 3 ملايين يورو.
يُمثّل الأعسر صاحب الـ 28 عامًا فريق الرفاع البحريني منذ بدء الموسم الجاري، بعد محطة احترافٍ خارجي في الدوري الإماراتي دامت ثلاثة مواسم، أوّلها بقميص العروبة والموسمان الأخريان مع عجمان.
يرتدي مدن قميص المنتخب منذ سبتمبر 2016، ولعِب به 82 مباراة، أحرز خلالها 13 هدفًا.
وسجّل الجناح البحريني خلال الدور السابق من تصفيات كأس العالم الجارية، وتصفيات المونديال السابق، وكأس آسيا الأخيرة، ونسختين من كأس الخليج العربي، وتصفيات كأس آسيا 2019، ومبارياتٍ تجريبية دولية.
وأسهم اللاعب ذاته في تتويج «الأحمر» بكأس الخليج العربي 2019 في قطر، وأحرز ركلة الترجيح الحاسمة أمام العراق ضمن دور الأربعة.
وقبل احترافه في الإمارات، مثّل فرق الشباب والنجمة والرفاع البحرينية.
وخاض مدن أساسيًا المواجهات مع أستراليا واليابان وإندونيسيا، لحساب الجولات الثلاث الأولى من دور تصفيات آسيا المونديالية الحاسم، لكن دون تقديم إسهامات تهديفية.
وينزل «الأحمر» ضيفًا على المنتخب السعودي، الثلاثاء في جدة، لحساب رابع جولات المجموعة الثالثة. ويمتلك كلا المنتخبين أربع نقاط، بعد فوز وتعادل وخسارة، لكن «الأخضر» يحتل المركز الثالث متقدمًا على مضيفه البحريني بفارق الأهداف.