2024-10-14 | 22:13 الكرة السعودية

عبد اللطيف: جمهور الأخضر يحفّز البحرينيين

إسماعيل عبد اللطيف، مهاجم منتخب البحرين، خلال مؤتمر صحافي الاثنين عن مواجهة المنتخب السعودي، وإلى جواره المدرب الكرواتي دراجان تالايتش تصوير: علي خمج
جدة ـ فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

أكد البحريني إسماعيل عبد اللطيف، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، استعداد «الأحمر» التام للظهور بمستوى متميز أمام المنتخب السعودي، الثلاثاء في جدة ضمن رابع جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
وصرّح خلال مؤتمرٍ صحافي الإثنين عن المباراة: «المنتخب السعودي قوي ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، لكننا مستعدون تمامًا لتقديم مباراة جيدة».
وأوضح بينما كان مدرّبه الكرواتي دراجان تالايتش يجلس بجواره: «الحضور الجماهيري الكبير المتوقّع سيُكسِب اللقاء متعةً، ونحن معتادون على اللعب في مثل هذه الأجواء التي تعطينا الدافع لتقديم أفضل ما لدينا».
وعدّ عبد اللطيف المواجهات بين منتخب بلاده ونظيره السعودي موعدًا كرويًا ذا طابعٍ خاص.
وقال: «مواجهاتنا تاريخيًا تتسم بالقوة والتنافسية ولها طابع خاص ومن الصعب الحكم عليها قبل انطلاقها».
وشدَّد المهاجم البالغ من العمر 38 عامًا: «المنتخب السعودي لديه تاريخ كبير ولاعبون كبار ومدرب متميز، لكن كرة القدم اليوم لا تنظر إلى التاريخ، وأتمنى أن تخرج المباراة بمستوى يليق بالكرة الخليجية». وقال كذلك: «الأراضي السعودية تحمل ذكرى طيبة بالنسبة لي شخصيًا، وأسعى إلى تكرارها غدًا أمام المنتخب السعودي».
ومثّل عبد اللطيف فريق النهضة السعودي، خلال النصف الأول من موسم 2013 ـ 2014، ولَعِب مباراتي منتخب بلاده أمام نظيره السعودي، عام 2009، في الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2010، وأحرز هدفا في الإياب، وحينها فاز «الأحمر» بأفضلية التسجيل خارج الأرض، لكنه أخفق في الملحق الختامي تاركًا البطاقة المونديالية لنيوزيلندا.