2024-10-15 | 17:22 الكرة العالمية

«النيران الصديقة» تجبر اليابان وأستراليا على التعادل

ميتشل ديوك، لاعب المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، يحتفل بعدما سجَّل الياباني شوجو تانيجوتشي، هدفًا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده (الأوروبية)
طوكيو ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أهدر منتخب اليابان الأول لكرة القدم، الثلاثاء، أول نقطتين في مسيرته بالمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.
وتعادل منتخب اليابان 1ـ1 مع ضيفه الأسترالي في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث لعبت النيران الصديقة دورًا في تسجيلهما، وبادر المنتخب الأسترالي بالتسجيل في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب الياباني شوجو تانيجوتشي، الذي أحرز هدفًا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.
ولم يهنأ الضيوف بتقدمهم كثيرًا، بعدما أدرك منتخب اليابان التعادل في الدقيقة 76 بواسطة كاميرون بورجس، مدافع منتخب أستراليا، الذي سجَّل هدفًا عكسيًّا للمنتخب المضيف.
وعلى الرغم من التعادل، بقي المنتخب الياباني، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى بالمجموعة، متربعًا على القمة برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط أمام منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني مؤقتًا.
ويلتقي في وقت لاحق الثلاثاء، في المجموعة ذاتها، المنتخب السعودي، صاحب المركز الثالث بأربع نقاط مع ضيفه منتخب البحريني، الذي يحتل المركز الرابع بالعدد نفسه من النقاط.
كما يلعب في المجموعة الثالثة أيضًا منتخب الصين، متذيل الترتيب بلا نقاط، مع ضيفه منتخب إندونيسيا، صاحب المركز الخامس بثلاث نقاط.
وتم توزيع المنتخبات الـ 18 المشاركة في المرحلة الحاسمة للتصفيات على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 فرق تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.