|


رفض فكرة تدريب المنتخب الأرجنتيني.. وأعلن الوجهات

جوارديولا العودة إلى البرشا اقتربت

جوارديولا
مدريد ـ الفرنسية 2018.09.14 | 11:10 pm

رأى الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أنه سيكون مهتماً بتدريب أحد المنتخبات الوطنية في المستقبل من دون أن يحددها.
وقال جوارديولا "47 عاما" في مقابلة مع برنامج "أونيفرسو فالدانو" إنه امتلك "دائما الفضول لمحاولة" تدريب أحد المنتخبات الوطنية "إذا سنحت لي الفرصة أود أن أكون مدرباً لأحد المنتخبات الوطنية".
ولم يقم جوارديولا بتسمية منتخب محدد لكنه عبر عن استمتاعه بالتدريب خارج بلاده "تعلم اللغات، الثقافات، السفر ورؤية أماكن جديدة هي أمور جميلة وللعائلة أيضا".
لكن جوارديولا اعترض على فكرة تدريب المنتخب الأرجنتيني مع محاوره خورخي فالدانو الذي سجل أحد أهداف بلاده في نهائي مونديال 1986 ضد ألمانيا الغربية "3ـ2": "لا، بالطبع ليس هناك"، مشيرا إلى المتطلبات الكثيرة لتلك الوظيفة".
وكشف جوارديولا، أحد أبرز مدربي كرة القدم راهناً في العالم، عن رغبته بإنهاء مشواره التدريبي من حيث بدأ في نادي برشلونة الإسباني "سأنتهي مجددا من حيث بدأت. خطواتي الأخيرة "كمدرب" ستكون مع فرق الناشئين. آمل بأن يكون ذلك في برشلونة". وعن غريمه السابق في إسبانيا ريال مدريد المتوج أربع مرات في آخر خمسة أعوام بلقب دوري أبطال أوروبا، وأشار جوارديولا إلى أنه يفضل تشكيلة نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينيات للفريق مع هدافه "النسر" السابق إميليو بوتراجوينيو "خماسي ريال مدريد "بوتراجوينيو، مارتين فاسكيس، ميتشل، مانولو سانشيس وميجل بارديسا"، كان مع كل احترامي، الأفضل الذي رأيته".
وأشاد جوارديولا كثيرا بمدربه الراحل الهولندي يوهان كرويف "لطالما اعتقدت أنه لم يكن مقتنعا بكثير مما كان يقوله، لكنه كان يجبرك على تصديق ذلك.