|


أقسام المارشال

صورة التقطت أمس الأول لمجموعة من فريق المارشال وتتوسطهم فتاة تشاركهم العمل في تنظيم السباق
2018.12.13 | 11:10 pm

المراقبون
المارشالز المراقبون، أو ما يعرف باسم المتواصلون “Communicators” وهم المسوؤلون عن مراقبة ورصد الأحداث التي تحدث أنحاء الحلبة والمعنيون بتبليغ التقارير إلى “Race control” لجنة مراقبة السباق أو برج المراقبة عبر قنوات الاتصال. كما أنهم المارشال المسؤول عن تقديم تقارير محايدة عن حوادث السباق التي تحدث في الحلبة.
رفع الأعلام
المارشالز المسؤولون عن رفع الأعلام لإعطاء إشارات إلى المتسابقين أثناء السباق وفقاً للإشارات التي تضعها لوائح الاتحاد الدولي للسيارات.
كما أن دورهم الرئيس هو التواصل مع السائقين عن طريق الإشارة لتحذيرهم من أي خطر محتدم.
استعادة السيارات
المارشالز التي تتمثل مهمتهم باستعادة السيارات الميتة أو ما يطلق عليها “Dead Cars” أو السيارات غير القادرة على الحركة من جميع أنحاء الحلبة بعد كل حصة أو أثناء السباق، فيجب على المارشالز المكلف إعادة السيارة إلى منطقة “Paddock” أو “Pit lane” أو الـ “Scrutineering bay”.
فريق الإطفاء
أفراد مدربون في مجال الإطفاء والإنقاذ والمسؤولون عن إخماد الحرائق أو الإنقاد في حال حصول حادث أثناء السباق.
ويتمركز هذا الفريق في جميع نواحي الحلبة وفي منطقة “Pit lane” وأيضاً على متن سيارات الإطفاء تحت إشراف الدفاع المدني السعودي.
فريق التنظيم
المارشالز المسؤولون عن ضبط وتنظيم خط بداية السباق “شبكة الانطلاق” وهم أيضا مسوؤلون عن مراقبة السيارات والأشخاص داخل “Pit lane” أثناء التسابق.
كما أنهم مسوؤلون عن المهام المتعلقة بأبراج البداية والنهاية، والتحكم في الأضواء والأعلام واللافتات. كما أنهم المارشال المكلف الحفاظ على منطقة العمل نظيفة وآمنة للمتسابقين.
فريق الفحص
هم المارشالز المسؤولون عن الفحص الفني لجميع السيارات التي تخوض السباق للتحقق من سلامة وأهلية السيارة قبل انطلاق السباق وفحص أي سيارة حصل لها حادث. ويتم أيضاً مراقبة السيارة بشكل صارم لاستبعاد الفساد والأخطاء. وتخضع السيارات للفحص من أجل التأكد من أنها مطابقة وفق التعليمات وقوانين الاتحاد الدولي للسيارات FIA.
الدعم اللوجيستي
هم المارشالز الذين يوفرون كافة المتطلبات اللوجستية للمارشالز على رأس المهمة.